اخبار البحرين
موقع كل يوم -مباشر
نشر بتاريخ: ٢٣ حزيران ٢٠٢٦
مباشر: أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مملكة البحرين تواصل بثبات تنفيذ مشاريعها الطموحة لتطوير البنية التحتية، وتعزيز كفاءة واستدامة الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها قطاع الكهرباء والماء.
وأشار الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، إلى أن النهج الحكومي في تنفيذ المشاريع الحيوية يرتكز على التخطيط المدروس الهادف إلى توفير طاقة موثوقة ومستدامة تستوعب التوسع العمراني والاقتصادي، كون هذا الاستثمار الممنهج في البنية التحتية يصب بشكل مباشر في تلبية تطلعات المواطنين.
جاء ذلك لدى افتتاح محطتي ضاحية الرملي لنقل الكهرباء بجهد 220 و66 كيلوفولت، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء: 'إن افتتاح هاتين المحطتين يشكل إضافة تشغيلية نوعية لشبكة نقل الكهرباء، لأهميتهما المباشرة في تأمين متطلبات ضاحية الرملي من الطاقة لخدمة القاطنين، إلى جانب دورهما المحوري في تعزيز استقرار المنظومة الكهربائية ورفع مستوى مرونتها وضمان انسيابية التيار واستمراريته بأعلى درجات الكفاءة'.
واطلع نائب رئيس مجلس الوزراء، على إيجاز قدمه ياسر بن إبراهيم حميدان، وزير شؤون الكهرباء والماء، حول التفاصيل الفنية للمشروع الذي بلغت كلفته 19 مليون دينار بحريني، وهو عبارة عن محطتي نقل كهرباء مزودتين بمحولات، وتنفيذ حزمة متكاملة من أنظمة التحكم المتقدمة، وقد تم ربط المحطتين بالشبكة الوطنية عبر كابلات الجهد العالي بما يسهم في إعادة توزيع الأحمال الكهربائية بين منظومتي الجسرة والرفاع، وتعزيز كفاءة الشبكة وموثوقيتها.

























