×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

متلازمة البطة.. 87% من الأشخاص في العالم يعانون منها فما هي؟

متلازمة البطة.. 87 من الأشخاص في العالم يعانون منها فما هي؟
نشر بتاريخ:  السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠٢٢ - ٠٤:٠٣
متلازمة البطة.. 87 من الأشخاص في العالم يعانون منها فما هي؟

متلازمة البطة.. 87% من الأشخاص في العالم يعانون منها فما هي؟

ما طبيعة متلازمة البطة'The Duck Syndrome'؟

المتلازمة عبارة عن ظاهرة أو حالة نفسية تظهر بشكل عام عند طلاب المدارس والجامعات، حيث تم التعرف عليها في جامعة ستانفورد لأول مرة، ولكن لم يتم تصنيفها بعد بأنها مرض عقلي.

كيف يمكننا أن نكتشف أعراض متلازمة البطة؟

يسود الهدوء على المصابُ بهذه المتلازمة ويبدو هادئاً ومسالماً ومُنعزلاً (كالبطّة) بعد أن يفشلَ في تحمُّل الضغوط التي تُطبَّق عليه، ولكنَّه في الحقيقة يعيشُ صراعاً داخلياً نتيجةَ ضغوطِ حياته، وكأنَّه يركبُ قارباً في نهر هائج، ويُجذِّف بقوة للبقاء على سطح الماء وتفادي الغرق، محاولاً التغلُّبَ على ضغوط الدراسية والمجتمعية والعائلية.

على الرغم من أنه ليس تشخيصًا رسميًا للصحة العقلية، فقد تم وصف متلازمة البطة في الغالب في الكليات أو طلاب الدراسات العليا، وتُشير إلى الحالة التي يبدو فيها الشخص المصاب هادئًا تمامًا على المستوى السطحي بينما في الواقع يحاول بشكل محموم مواكبة متطلبات حياته. تُشير متلازمة البطة غالبًا إلى أن الشخص الذي يعاني منها يعاني من الاكتئاب أو القلق النفسي أو أي مرض عقلي آخر. من المعتقد أن عوامل الإصابة الخاصة بمتلازمة البطة تشمل النوع الخاص والعامة، حيث إن ضغط البيئة المحيطة -الكلية، المدرسة، العائلة، العمل- للتأكيد بشكل مفرط على الإنجاز، بالإضافة إلى الحماية المفرطة للعائلة تعتبر عوامل محفزة للاكتئاب، القلق، والمرض العقلي بشكل عام يمكن أن تؤهب الشخص لتطور متلازمة البط.

ما أبرز أعراض المتلازمة؟

لا يوجد حتى الان أعراض لتشخيص المتلازمة لعدم تصنيفها في الطب النفسي بعد، ولكن من الأعراض التي تم ملاحظتها على أغلب من يعاني من متلازمة البطة هي:

ما عوامل خطر الإصابة بالمتلازمة؟

وتساهم العديد من عوامل الخطر في عرضة الأشخاص للإصابة بالمتلازمة :

كيف يمكن تشخيص متلازمة البطة؟

نظرًا لعدم تصنيف وتشخيص متلازمة البطة عالميًا ضمن الأمراض العقلية وفي الطب النفسي، فيتم تقييم المتلازمة بقيام الطبيب بإجراء فحص طبي شامل للشخص، والذي يتضمن تقييم طبي بخصوص أي أمراض أو مشكلات صحية عقلية، مثل: القلق، والاكتئاب، وغيرها لتحديد سبب الحالة وعلاجها وفقًا لذلك.

ويتم أيضًا فحص من يعاني من متلازمة البطة بشكل نمطي للسيطرة على الحالة وعلى أي مضاعفات قد تحدث، وذلك بالكشف عن الأضرار الجانبية للأدوية التي يتناولها المريض من قبل وصفة طبية.

وقد يطلب الطبيب كجزء من التقييم من المريض إجراء فحوصات إشعاعية، مثل: التصوير بالأشعة السينية، بالإضافة إلى مجموعة من الأسئلة وذلك لمعرفة ما يدور في عقل المريض ومساعدته.

ما أبرز طرق علاج المتلازمة ؟

يشمل علاج متلازمة البطة مجموعة من الإجراءات، ومن أبرزها ما يأتي:

ما أساليب الوقاية من الإصابة بمتلازمة البطة؟

يمكن لأي شخص الوقاية من المتلازمة زعدم التعرض لها من خلال معرفة السبب والتخلص منه، واتباع بعض الإجراءات من أجل الوقاية:

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 812 days old | 163,395 libya News Articles | 7,884 Articles in Jan 2022 | 285 Articles Today | from 20 News Sources ~~ last update: 10 min ago
klyoum.com