×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

زعماء وقادة ينعون رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

زعماء وقادة ينعون رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٣ أيار ٢٠٢٢ - ١٦:٠٠
زعماء وقادة ينعون رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

زعماء وقادة ينعون رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

عقب إعلان وفاة رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد، توالت التعازي للإمارات وقادتها وشعبها من دول العالم، فقد نعى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن الراحل ساهم في دعم وترسيخ مسيرة مجلس التعاون.

وقال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف «فقدنا برحيله قائداً ورائداً خليجياً وعربياً ودولياً».

من جانبه، نعى أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بعميق الحزن والأسى، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، معرباً عن خالص تعازيه للدولة، قيادةً وحكومةً وشعباً، في هذا المصاب الكبير.

ووجه الأمين العام بتنكيس علم الجامعة العربية لمدة ثلاثة أيام حداداً على روح فقيد الأمة العربية.

كما نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ببالغ الحزن والأسى، رئيس دولة الإمارات، وقال في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلاً من أغلى الرجال، وقائداً من أعظم القادة، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وأضاف «كان الشيخ خليفة محباً لمصر بحق، وصديقاً مخلصاً في كل الظروف والأحوال».

كما نعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، رئيس الإمارات الراحل، معرباً عن «خالص التعازي لأسرته الكريمة ولشعب الإمارات الشقيق».

فيما أعلنت سلطنة عُمان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام على وفاة رئيس الإمارات خليفة بن زايد.

كما نعى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، رئيس الإمارات الراحل، قائلاً إن «وفاة الشيخ خليفة فاجعة أليمة ونعزي شعب الإمارات».

وأعلنت رئاسة الوزراء اللبنانية الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لـ 3 أيام.

وأعرب الرئيس العراقي برهم صالح عن الحزن و الأسى لوفاة الشيخ خليفة بن زايد، قائلاً إنه «عُرف بحكمته وعطائه في سبيل وطنه والأمة العربية والإسلامية».

ونعى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الرئيس الإمارات.

في موريتانيا أيضاً، أعلنت الرئاسة، عن حداد وطني لمدة 3 أيام على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر «تويتر» إنه تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس الإمارات، فيما نقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله إنه سيجري زيارة إلى الإمارات لتقديم التعازي.

فيما نعى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي رئيس الإمارات، كما نعاه رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة.

وقدم رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد التعازي في وفاة الرئيس الإماراتي الراحل.

كما قدمت السفارة الأميركية بالإمارات العزاء الشعب الإماراتي، مؤكدة أن «الشيخ خليفة كان صديقاً حقيقياً للولايات المتحدة».

أيضاً نعت منظمة التعاون الإسلامي، الشيخ خليفة بن زايد، مؤكدة «كان أحد أبرز قادة العمل الإنساني داخل الإمارات وخارجها»، مشيرة إلى أنه وفاته «خسارة كبيرة».

وأعرب رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان عن خالص تعازيه للشعب الإماراتي، ناعياً الشيخ خليفة قائلاً «فقدنا قائداً فذاً ، ورجلاً حكيماً، أسهم في نهضة بلاده، حتى صارت نموذجاً يحتذى في التنمية والتطور».

كذلك، قدم رئيس النظام السوري بشار الأسد العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، قائلاً «إن له عظيم الأثر في نهضة الإمارات والمكانة الكبيرة التي حققتها».

وتقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالتعازي للشيخ محمد بن زايد وأبناء الشيخ خليفة، وللشيخ محمد بن راشد وللحكومة والشعب الإماراتي في وفاة الشيخ خليفة،

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الحداد وتنكيس الأعلام ليوم واحد.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 937 days old | 368,565 Kuwait News Articles | 12,361 Articles in May 2022 | 249 Articles Today | from 27 News Sources ~~ last update: 17 min ago
klyoum.com