×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

العراق: جادون بإقامة شراكة حقيقية مع الكويت

العراق: جادون بإقامة شراكة حقيقية مع الكويت
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ١١:٤٦
العراق: جادون بإقامة شراكة حقيقية مع الكويت

العراق: جادون بإقامة شراكة حقيقية مع الكويت

موقع كل يوم - كونا – عقد سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، في قصر بيان أمس، جلسة محادثات رسمية مع دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق محمد شياع السوداني.

وجرى خلال جلسة المحادثات التي سادتها أجواء ودية، بحث العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ومواقف البلدين تجاهها مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر المحادثات عن الجانب الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور بدر الملا، ورئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ووزير التجارة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، وكبار مسؤولي الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء.

وحضرها عن الجانب العراقي الوفد المرافق لرئيس الوزراء العراقي.

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي أن حكومة بلاده «جادة في إقامة شراكة حقيقية مع الأشقاء في الكويت تنعكس بشكل ملموس وواضح على مصلحة الشعبين الجارين».

وقال، في تصريح صحافي، «زيارتنا لدولة الكويت تعبر عن اعتزازنا به بلداً جاراً عزيزاً نرتبط به بعلاقة تاريخية».

وأضاف «استمعنا من القيادة الكويتية ما يؤكد رغبة حقيقية في المقابل، من أجل التواصل والتعاون والتنسيق في مجالات مختلفة».إلى ذلك، استقبل رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون رئيس وزراء العراق، حيث جرى استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وكان سمو رئيس مجلس الوزراء في مقدم مستقبلي السوداني على أرض مطار الكويت الدولي، ظهر أمس، حيث أجريت للضيف مراسم استقبال رسمية، قام عقبها بتحية كبار مستقبليه.

وغادر رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق، البلاد بعد الظهر، حيث كان في وداعه وزير الخارجية، وسفير الكويت لدى العراق طارق الفرج.

رئيس الوزراء يُهنّئ سلمان بن حمد

بعث سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ضمنها خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

كما أجرى سمو رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً مع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد، هنأه فيه بصدور المرسوم الملكي بتشكيل الوزارة.

ونقل سموه خلال الاتصال تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتمنياتهما لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لملك البحرين حمد بن عيسى.

كما أكد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون البنّاء وتنمية العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين.

من جانبه، ثمّن الأمير سلمان بن حمد، المشاعر الطيبة والتواصل الكريم، الذي يعكس الأواصر الأخوية المتينة بين الكويت والبحرين.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1133 days old | 458,481 Kuwait News Articles | 2,001 Articles in Dec 2022 | 173 Articles Today | from 27 News Sources ~~ last update: 1 min ago
klyoum.com