1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

البورصة قرعت الجرس لـ «اليوم العالمي للأرض»

نشر بتاريخ:  الخميس ٢٢ نيسان ٢٠٢١ - ٢١:٥٢
البورصة قرعت الجرس لـ اليوم العالمي للأرض

البورصة قرعت الجرس لـ «اليوم العالمي للأرض»

قرعت بورصة الكويت الجرس للتوعية باليوم العالمي للأرض، والذي يعد أحد أهم المبادرات البيئية حول العالم، وذلك بمشاركة المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا والمبرة التطوعية البيئية، ضمن استراتيجية الشركة للاستدامة المؤسسية.

يُنظَم اليوم العالمي للأرض في 22 أبريل من كل عام، لتصبح هذه المبادرة علامة بارزة لدعم ونشر الوعي والاهتمام بالبيئة. فقد بدأ الاحتفاء لأول مرة باليوم العالمي للأرض عام 1970، والآن تحتفي به سنوياً أكثر من 193 دولة حول العالم. ذلك وتهدف مبادرة اليوم العالمي للأرض لهذا العام الى التذكير بأن الحفاظ على كوكبنا ليس خياراً، بل ضرورة ملحة، حيث أدى التغير المناخي والتدهور البيئي إلى الإضرار بالأنظمة الطبيعية، ما قد يؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي.

شاركت بورصة الكويت في هذه المناسبة لزيادة الوعي البيئي، وذلك انطلاقاً من استراتيجية الشركة للاستدامة المؤسسية التي تهدف إلى خلق قيمة لأصحاب المصلحة على المدى الطويل اقتصادياً، واجتماعياً، وبيئياً، ومن أجل الحرص على المساهمة في تنمية الكويت واقتصادها، وصنع تأثيرٍ هادفٍ على المجتمع الذي تعمل فيه.

وبهذه المناسبة، صرح ناصر السنعوسي، رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في بورصة الكويت، قائلاً: «بمناسبة اليوم العالمي للأرض، تقرع بورصة الكويت الجرس بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمبرة التطوعية البيئية، لرفع الوعي البيئي في المجتمع، ونستذكر في هذا اليوم بأننا بحاجة إلى التحول إلى اقتصاد أكثر استدامة يعمل لنفع الإنسان والأرض.»

وبصفتها البورصة الوحيدة في الدولة، تحرص بورصة الكويت أيضاً على تبني وتعزيز معايير وممارسات الاستدامة المؤسسية، وتدعم جهود المشاركين في السوق لتعزيز الأداء فيما يتعلق بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

كما أضاف السنعوسي: «تعد معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية عوامل رئيسية عند اتخاذ القرارات الاستثمارية، فهناك فرص أمام الشركات المدرجة للوصول إلى قاعدة أكبر من المستثمرين من خلال دمج ممارسات الاستدامة في أعمالهم وأنشطتهم المالية. ونحن في بورصة الكويت نقوم بدعم هذه الشركات من خلال توفيرنا لدليل معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، واستضافتنا لكبرى ممثلي مؤشراتها عالمياً ضمن ورش عمل، ومساعدتنا لهم في الوصول إلى المستثمرين المؤسسيين حول العالم».

كما أكد السنعوسي استمرارية الشراكة بين البورصة والمبرة، قائلاً: «يسرني أن أؤكد دعم بورصة الكويت لمبادرة الحملة الوطنية لرفع المخلفات من جون الكويت وسواحله، والمساهمة بزيادة الوعي البيئي للمحافظة على تلك السواحل لدى المجتمع، بالإضافة الى تشجيعه على العمل التطوعي».

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم