×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الصالح: 478 بحثاً نشرتها «الخليجية للأورام» طوال 15 عاماً

الصالح: 478 بحثا نشرتها الخليجية للأورام طوال 15 عاما
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ٢٠:٠٣
الصالح: 478 بحثا نشرتها الخليجية للأورام طوال 15 عاما

الصالح: 478 بحثاً نشرتها «الخليجية للأورام» طوال 15 عاماً

استعرضت الأمانة العامة للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان عدداً من الأبحاث المتعلقة بالمرض، وجرى نشرها في المجلة الخليجية للأورام طوال الخمسة عشر عاماً الماضية، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الأمانة احتفالاً بالذكرى الـ15 لصدور المجلة، بحضور عدد من أعضاء الاتحاد.

وكشف الأمين العام للاتحاد مؤسس المجلة ورئيس تحريرها د. خالد الصالح عن أن عدد البحوث المنشورة في «الخليجية للأورام»، طوال هذه الفترة، بلغ 478 بحثاً، لافتاً إلى أن عدد الدول التي شاركت بتقديم أبحاثها العلمية المتعلقة بالسرطان في المجلة بلغ 35 دولة من مختلف دول العالم.

وأكد الصالح أن المجلة حصلت على التصنيف الدولي كمجلة مرجعية في السجل الوطني الأميركي Pub med وMedline منذ يناير 2009، وتعتبر الآن مرجعية في البحوث العلمية المختصة بالسرطان في الشرق الأوسط.

وذكر أن المجلة تصدر عن الأمانة العامة للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ومقرها الكويت، ولها 80 محكماً في عدد من دول العالم، مبيّناً أنها المصدر الأساسي لتشجيع الباحثين في دول مجلس التعاون الخليجي، وتنشر أبحاثهم المميزة وتنال قبول المحكمين، حيث يناهز عدد البحوث المنشورة بها الـ50 بحثاً في العام، مشيراً إلى أن المجلة تتلقى أكثر من 150 بحثاً كل عام من جميع دول العالم.

تحكيم البحوث

وأشار الصالح إلى أنه يتم تحكيم هذه البحوث وتقبل منها %50 ذات المستوى المميز، وأن فترة الانتظار للنشر تتراوح ما بين 6 أشهر وسنة، وتصدر الأمانة العامة للاتحاد 3 أعداد من هذه المجلة كل عام.

وأوضح أن المجلة البحثية تنشر على صفحة الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان الإلكترونية www.gffcc.org، ويمكن للباحثين تقديم بحوثهم إلكترونياً، موضحاً أن أهم مميزات المجلة أن بحث المصادر فيها بالمكتبة الأميركية «أونلاين»، حيث تتم قراءتها من جميع الباحثين والمهتمين من الأطباء في العالم بكل سهولة ويسر.

وتقدم الصالح بالشكر إلى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعمها المميز للمجلة، إلى جانب الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» على ما تقدمه من دعم فني للمجلة، ولجميع الجمعيات في دول مجلس التعاون الخليجي، والأعضاء في الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، لاستمرار دعمهم لهذه المجلة.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 940 days old | 370,329 Kuwait News Articles | 14,125 Articles in May 2022 | 29 Articles Today | from 27 News Sources ~~ last update: 10 min ago
klyoum.com