1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

بالكمامات وحملات التعقيم.. حدائق الزراعة تستقبل زوارها من الثامنة صباحًا خلال عيد الأضحى

بالكمامات وحملات التعقيم.. حدائق الزراعة تستقبل زوارها من الثامنة صباحا خلال عيد الأضحى
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢١ تموز ٢٠٢١ - ١٩:١٥
بالكمامات وحملات التعقيم.. حدائق الزراعة تستقبل زوارها من الثامنة صباحا خلال عيد الأضحى

بالكمامات وحملات التعقيم.. حدائق الزراعة تستقبل زوارها من الثامنة صباحًا خلال عيد الأضحى

تفتح جميع الحدائق التابعة لوزارة الزراعة أبوابها،خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أمام الزائرين للتنزه مع تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها حديقة الأسماك والأورمان وحديقة الحيوان بالجيزة والتى تفتح أبوابها الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة والنصف مساء، وذلك على غير الأيام العادية والتى تفتح أبوابها للجمهور من 9 صباحاُ إلى 5 مساءً كل يوم ماعدا الثلاثاء من كل أسبوع وهو يوم الأجازة الأسبوعي للحديقة.

وتشمل حدائق وزارة الزراعة (حديقة حيوان الجيزة - حديقة الأورمان - حديقة الأسماك- حديقة حيوان الفيوم - حديقة حيوان بنى سويف - حديقة حيوان العريش- حديقة حيوان كفر الشيخ، حديقة حيوان الغربية - حديقة حيوان الإسكندرية - وحديقة حيوان الشرقية).

وتعتبر حديقة حيوان الجيزة أو جنينة الحيوانات في الجيزة والتى تأسست سنة 1891 م،هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في إفريقيا،كانت تسمى 'جوهرة التاج لحدائق الحيوان في إفريقيا'.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن جميع القطاعات بالوزارة رفعت درجة الاستعداد للقصوى أثناء فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، مضيفًا أن الحدائق التابعة للوزارة جاهزة لاستقبال الزائرين فى أيام عيد الأضحى المبارك مع تقديم كافة سبل الراحة لهم لينعموا بقضاء وقت سعيد بها.

وشدد وزير الزراعة، على المسئولين عن الحدائق التابعة للوزارة بالالتزام بقرارات مجلس الوزراء واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الزائرين والعاملين من فيروس كورونا ومنع الازدحام وارتداء الكمامات.

وأكد القصير ‏أن خدمة الخط الساخن تعمل طوال فترة الإجازة لتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 15500 و19561.

وهناك من المميزات التى تجعلك أن تزور حدائق الحيوان أو الأسماك، أنها تجعلك تنمي حاسة الاكتشاف من خلال تجوالك في الحديقة فسوف تشاهد أنواعا عديدة من الحيوانات من حيث النوع وأسلوب المعيشة الذي تستطيع من خلال ما تشاهده أن تكتشف كل حيوان والسلوك الذي يقوم به سواء لكيفية التغذية أو طريقته لحماية صغاره وإطعامهم والبيئة التي يعيش بها

ومن ناحيته قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان'، إنه تقرر زيادة مواعيد عمل استقبال الزوار في حديقة الحيوان بالجيزة وباقي حدائق وزارة الزراعة، لتبدأ استقبال الزوار من الثامنة صباحًا وحتى السابعة والنصف مساء، مشيرًا إلى أن الحديقة تطبق الإجراءات الاحترازية بشكل كامل للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًاأنه غير مسموح لأي شخص الدخول للحديقة بدون ارتداء الكمامة حتى من يتعاملون مع الحيوانات ليس فقط الزائرون.

وأوضح رجائي، أن الإدارة تعمل على تقديم خدمة مميزة للجمهور من خلال صنع مقاعد خشبية جديدة، والاهتمام بالمساحات الخضراء وتهذيب الأشجار مع أعمال طلاء ودهانات في الحديقة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى أنه تم عمل مشروعات ترفيهية مثل 'البدالات المائية' وحديقة الحيوان الأليفة التي بوسع الزائرين التفاعل بشكل مباشر مع الحيوان، لافتا إلى أنه تم تدشين منطقة ملاهعلى أعلى مستوى مع صيانة دورات المياه وتقديم منظومة نظافة على أعلى مستوى.

وأضاف أنه تم تطوير متحف المحنطات الحيوانية على مستوى عال، مؤكدًا أن هذا المتحف يُعتبر حديقة حيوان مصغرة تحتوى على مختلف البيئات سواء طيورا أو زواحف، كما يحتوي على محنطات فرعونية، موضحًاأن هناك فحصًا يوميًا للحيوانات لمعرفة أي أعراض تظهر عليها، مثل رشح من الأنف، والعيون، أو أمراض الجهاز التنفسي.

وتابع نعمل يوميا على تطهير الأسطح والحمامات وأماكن الحيوانات للوقاية من الفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع لحظة بلحظة حالة الحيوانات بالحديقة،كما تشرف على كل ما هو جديد بها، مؤكدًا أنه لا زيادة في قيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة وأنها مازالت بخمسة جنيهات فقط للمواطنين طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الإجازة 'الثلاثاء' فى الأيام العادية أى غير إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رجائي، أن قيمة التذكرة 65 جنيها يوم الثلاثاء فقط لشركات السياحة والمدارس الخاصة وهو يوم الإجازة الأسبوعي للحديقة، فى غير أيام عيد الأضحى المبارك حيث تفتح الحديقة طوال أيام الأسبوع، مؤكدًا أن مجلس الإدارة قررت هذه الزيادة بناء على طلب بعض الشركات التي ترغب في زيارة الحديقة يوم الإجازة وهي خالية من الزائرين.

ووأضاف رجائي، أن هذا المبلغ الذي تم تحديده يشمل دخول الحديقة والمتحف وسوف يتم استغلاله في تطوير الحديقة، مشيرًاإلى أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والمطافي للطوارئ مع وجود لجان طبية داخل الحديقة للاستعانة بهم فى أى وقت.

أيضًا من المميزات التى تجعلك تزور الحدائق التابعة لوزارة الزراعة تجعلك لديك قدرة على الخيال والإبداع، فعندما تشاهد الحيوانات والوقوف عند أقفاصها تراودك بعض التخيلات من حيث أسلوب حياتها في الطبيعة وكيفية حصولها علي غذائها و أوقات راحتها و أوقات لعبها، وأيضا الاستمتاع بصغار الحيوانات، ومشاهدة الحياة البرية لبعض الحيوانات التي تعيش في المناطق البرية والصحراوية الجافة والغابات الرطبة مثل الأسد، النمر، الوشق، الفهد، الراكون.

كما أيضا تعطيك متعة ممارسة الرياضة، والتمتع بحديقة الحيوان تضيف نوعا من المتعة ليس للأطفال فقط بل للكبار أيضاً ومن مختلف الأعمار والفئات .

وقال أكد المهندس عماد عبدالمنعم، مدير حديقة الأورمان، إن الحديقة جاهزة لاستقبال الزائرين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مضيفًا أنه تم تطهير الحديقة بالكامل مع نظافة جميع الأماكن للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه تم العمل على اتخاذ الإجراءات الوقائية على بوابات الدخول للحديقة من حيث الكمامة وقياس درجة الحرارة للحفاظ على زوار الحديقة.

وتبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانا، وتواجه بوابتها الرئيسية شارع شارل ديجول في القاهرة وتوجد على الضفة الغربية لنيل القاهرة وتوجد بها جداول مائية وكهوف بشلالات مائية وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة،كما تحوي متحفا تم بناؤه في العام 1906 ويحوي مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة،ويقدر عدد زوار الحديقة بنحو مليوني زائر سنويا.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع

Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم