×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

في نسخته الأولى.. 22 مسلسلًا يتنافسون بمهرجان «القاهرة للدراما»

في نسخته الأولى.. 22 مسلسلا يتنافسون بمهرجان القاهرة للدراما
نشر بتاريخ:  الخميس ١٥ أيلول ٢٠٢٢ - ١٩:٥٨
في نسخته الأولى.. 22 مسلسلا يتنافسون بمهرجان القاهرة للدراما

في نسخته الأولى.. 22 مسلسلًا يتنافسون بمهرجان «القاهرة للدراما»

موقع كل يوم - السيد عيسى

يتنافس 22 مسلسلاً على جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى نسخته الأولى برئاسة الفنان يحيى الفخرانى، حيث تقيم نقابة المهن التمثيلية برئاسة د.أشرف ذكى احتفالية الأربعاء القادم 21 سبتمبر لإعلان نتائج المسابقة الرئيسية للأعمال الدرامية، ومن المقرر أن يعلن خلال الاحتفالية أسماء الفائزين بالجوائز المختلفة فى فئات أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر. 

ومن بين المسلسلات المتنافسة على جوائز المهرجان «مكتوب عليا، المشوار، فاتن أمل حربي، راجعين يا هوى، أحلام سعيدة، مين قال، دايما عامر، الكبير أوى، يوتيرن، بطلوع الروح، وسط البلد»، كما أكد القائمون على المهرجان أن مسلسل «الاختيار» لن يكون ضمن الأعمال الدرامية المتنافسة على الجوائز حيث سيتم تكريم العمل بأجزائه الثلاثة كحالة درامية مختلفة.

تعد هذه الدورة من المهرجان هى الدورة «الزيرو» او التجريبية حسب ما أكده الفنان يحيى الفخرانى رئيس المهرجان وقال: إن الدورات المقبلة سوف تشهد إضافة فروع أخرى للمسابقات الرئيسية وربما مشاركات عربية وعالمية.

وكانت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرجة إنعام محمد على قد انتهت من مشاهدة الأعمال الدرامية الممتنافسة وتعقد اللجنة اجتماعات لاختيار الفائزين حيث تضم لجنة التحكيم فى عضويتها الفنانة صابرين والمخرج تامر محسن والناقدة خيرية البشلاوى والسيناريست حاتم حافظ والموسيقار راجح داود والفنان أحمد السقا والفنان محمد ممدوح ومدير التصوير محسن أحمد.

على الجانب الآخر وقع د.أشرف ذكى عقد الرعاية البلاتينية للمهرجان مع شركة cred حيث تضمن التوقيع أن تحظى الشركة بالرعاية البلاتينية للمهرجان .. وأكد د. أشرف زكى أن هذه الرعاية تدل على وعى القطاع الخاص بكافة مستوياته ومجالات عمله بقضية الوعى الفنى وأهمية دعم مثل هذه الاحداث التى تظهر قوة مصر الناعمة، ومدى المستوى الفنى والثقافى الراقى الذى تقدمه الدراما المصرية، خاصة أن مهرجان القاهرة للدراما يستهدف التركيز على أن الدراما المصرية هى الأساس فى صناعة الدراما العربية، وهى التى ساعدت الدراما العربية على الظهور، وأن الأدوار الفنية التى قدمها نجوم الدراما المصرية هى المرجع الرئيسى والدائم لفن الدراما العربية.

اقرأ ايضا | «cred» توقع عقد الرعاية البلاتيني لمهرجان القاهرة للدراما مع نقابة المهن التمثيلية

في نسخته الأولى.. 22 مسلسلا يتنافسون بمهرجان القاهرة للدراما
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1067 days old | 3,214,423 Egypt News Articles | 7,889 Articles in Oct 2022 | 1,010 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 10 min ago
klyoum.com