×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مسئولون لبنانيون عن الشيخ خليفة: كان بحق ثمرة من شجرة زايد الطيبة.. وصديقًا مناصرًا للقضايا العربية

مسئولون لبنانيون عن الشيخ خليفة: كان بحق ثمرة من شجرة زايد الطيبة.. وصديقا مناصرا للقضايا العربية
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ٠٨:٤٥
مسئولون لبنانيون عن الشيخ خليفة: كان بحق ثمرة من شجرة زايد الطيبة.. وصديقا مناصرا للقضايا العربية

مسئولون لبنانيون عن الشيخ خليفة: كان بحق ثمرة من شجرة زايد الطيبة.. وصديقًا مناصرًا للقضايا العربية

نعى رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعدد من القيادات السياسية والشعبية في لبنان وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وبعث رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون برقيتي عزاء إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك لوفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

واعتبر الرئيس عون أنه برحيل الشيخ خليفة، تفتقد الإمارات أحد أبرز رواد النهضة والحداثة فيها والذي سار على خطى والده مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مستلهما حكمته ورؤيته المستقبلية الضامنة لتحقيق الرفاه في البلاد وتطورها والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف أن الدول العربية تفتقد رئيسا حمل قضاياها العادلة وكان مناصرا لها ومدافعا عنها في المحافل الدولية فيما يفتقد لبنان أخا صادقا أحبه وأحب شعبه الذي بادله المحبة والوفاء.

وقدم الرئيس عون إلى الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد التعازي باسم لبنان رئيسا وشعبا، سائلا للراحل الكبير الرحمة ولدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة دوام التقدم والرفاه.

كما بعث رئيس مجلس النواب نبيه بري برقية عزاء لولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برحيل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أن لبنان والعالم العربي خسروا رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيرا إلى أنه كان عن حق ثمرة من شجرة زايد الطيبة، وصديقا ناصر القضايا العربية ومدافعًا عنها، كما كانت له وقفات لن تنسى تجاه لبنان وشعبه.

ونعت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ خليفة بن زايد، مؤكدة أنه فقيد الأمة العربية والإسلامية.

وقال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان إن العالم وخاصة العالمين العربي والإسلامي فقد رجلا مميزا في مواقفه الشجاعة والحكيمة، ورائد الإنماء والتطور وداعية الوفاق والعدل والتسامح.

وأضاف أن العالم العربي فقد شخصية فذة سعت دوما لإحقاق الوفاق والوئام والسلام بين الشعوب، كما حقق لشعبها العربي الإماراتي الشقيق الازدهار والنمو وفرص العيش الكريم، وجعل للإمارات مكانة مرموقة بين دول العالم، وساهم في رعاية ومساعدة الدول العربية والإسلامية.

وفي السياق ذاته، توجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي بالعزاء لقيادة وشعب الإمارات العربية الشقيقة وللأمة العربية جمعاء بعد غياب صاحب الأيادي البيضاء والقائد الصادق لبلاده.

من جانبه، قال رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري إن الأمة العربية فقدت اليوم رجلا من كبار رجالاتها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن الفقيد الراحل وقف على رأس قيادة تابعت مسيرة التقدم والبناء والحداثة التي أطلقها مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد الذي سيبقى اسمه علامة فارقة في التاريخ العربي الحديث.

كما أصدر تيار المستقبل اللبناني بيانا أكد فيه أن لبنان سيفتقد زعيما عربيا أحبه، يرحل تاركا خلفه صفحات بيضاء من الوقوف إلى جانب هذا البلد العربي وشعبه، وعلامات مضيئة من العطاء والإسهام في بنائه وتنميته وإعادة إعماره واحتضان أبنائه في كل الميادين التي تشهد على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين.

وتقدم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بخالص التعازي وأصدق المواساة للشيخ محمد بن زايد وأسرة آل نهيان الكريمة ودولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 937 days old | 2,756,832 Egypt News Articles | 86,892 Articles in May 2022 | 2,197 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 19 min ago
klyoum.com