معرض «ديارنا» يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

معرض ديارنا يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة
نشر بتاريخ:  الخميس ١٣ كانون الثاني ٢٠٢٢ - ٠١:٤٦
معرض ديارنا يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

معرض «ديارنا» يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

أسماء السروجي

شهد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بشرم الشيخ، المشاركه الأولى لمعرض 'ديارنا للحرف اليدوية والتراثية 'أقدم المعارض المصرية التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، والذي تقيمه في أكثر من محافظة على مدار العام، وفي أوقات ومناسبات مختلفة. 

وفق ماذكرته وزاره التضامن الاجتماعي

عن أهمية تواجد 'ديارنا' في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وفي حدث دولي هام مثل منتدى شباب العالم له العديد من المميزات وللعارضين .

وأضافت أن مشاركة العارضين في المعارض والمناسبات العالمية، التي تضم العديد من الناس من مختلف الجنسيات، يمنح العارض فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة، وهذا ينعكس على أدائه في تصنيع منتجاته، ويفتح له آفاق تسويقية جديدة.

وأوضحت أن كل عارض ، يعمل معه ما لا يقل عن 100 شخص، وكل شخص من هؤلاء معيل لأسرة، وهذا يعني أن العارض الواحد يعمل معه 100 أسرة، أو هناك باب رزق مفتوح لمئة أسرة.

وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي على التسويق لمنتجات ديارنا، وتوفير فرص للعارضين بالمشاركة في المعارض والأحداث المحلية والإقليمية والدولية الهامة.

وبالنسبة للمعايير التي تم على أساسها اختيار الستة عارضين المشاركين بمعرض ديارنا في منتدى شباب العالم، وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي  أن تكون جميع المنتجات المشاركة صناعة يدوية، متنوعة ، ومعبرة قدر المستطاع عن مختلف الثقافة المحلية والمحافظات المصرية.

وكشفت الوزاره عن المحافظات المشاركة ، وهي مؤسسة بدارة، من الوادي الجديد، ويعمل بها أكثر من 300 سيدة معيلة، ويقومون بإنتاج 'الخوص المتطور'، المشغول بالألوان والرسومات؛ بالإضافة إلى إنتاج شيلان، ومحافظ، وحقائب ظهر.

وزار الرئيس السيسي جناح منتجات الفخار، هذا المعرض به العديد من التصميمات الحديثة لمنتجات الفخار من أطباق وأكواب و'مجات' وفناجين، والمصنوعة يدويًا في منطقة 'الفواخرية' بالقاهرة.

وجناح ' باتشورك'، وشاهد معروضات الجناح من التطريز على المنسوجات، والمفروشات، كما تعرف الرئيس على منتجات 'التلي' التي يتم تصنيعها في محافظة سوهاج، والحقائب الكروشيه.

وأشارت أن أكثر المنتجات التي استوقفت الرئيس السيسي كان 'لوحات الأقصر'، المرسومة يدويًا من أبناء الأقصر، وتحكي ثقافة مدينة الأقصر، وطباع أهلها الاجتماعية، وأبرز المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

وأبدى الرئيس السيسي إعجابه بمنتجات التطريز على المنسوجات والمفروشات، وبدأت العارضة إسراء تشرح للرئيس كيف تتم عملية تصنيع تلك المنتجات؟ وما هي المواد الخام المستخدمة في التصنيع؟

وسأل الرئيس العارضين في جناح منتجات الوادي الجديد، عن عدد الأسر التي تعمل على المنتجات اليدوية بالمحافظة، وكم يستغرق وقت صناعة كل حرفة؟

وأثناء تجول الرئيس عبدالفتاح السيسي بمعرض ديارنا، قام عارض شاب اسمه عصام ياسين بالنداء على الرئيس، وقال في ندائه: 'ياريس ياريس.. عايز أتكلم مع حضرتك.. وعايز أدي حضرتك دي.'

إقرا أيضا / وزير المالية: الجيل اللى جاي مش هيعانى ولا هيعيش فى مقابر | فيديو

استجاب الرئيس السيسي لنداء العارض الشاب، وغير قبلة سيره، وعاد له ووقف في جناح معرضه، وبدأ يستمع إلى قصته، وكيف بدأ في صناعة 'الكليم' اليدوي.

 

وقال العارض عصام ياسين للرئيس: 'أنا بدأت في صناعة الكليم عام 2014، برأس مال بسيط كنت مقترضة من أحد الأصدقاء، واليوم أنا من أكبر 3 أسماء في صناعة الكليم اليدوي في مصر.'

وأوضح  ياسين -خلال حديثه مع الرئيس السيسي-: 'أن هناك 120 أسرة، جميعهم من السيدات، موجودين في مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ يعملون معه.'

وشرح صانع الكليم اليدوي الحاصل على ليسانس آداب إنجليزي للرئيس السيسي طبيعة عمله، وكيف يرسمون على الكليم، وأن تلك المنتجات عليها طلب كبير في السوق العالمية، وأنهم يقومون بتصدير أغلب منتجاتهم.

وفي نهاية حديث الرئيس السيسي مع الشاب صانع الكليم اليدوي، والذي وصفه عصام ياسين بـ'الأبوي'، أهدى العارض لوحة عبارة عن بورتريه للرئيس السيسي مرسومة على قطعة كليم يدوي، وشكر الرئيس السيسي العارض الشاب على هديته، وقال له: 'ربنا يوفقك.. استمر في العمل ولا تتوقف '     

معرض ديارنا يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعةمعرض ديارنا يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعةمعرض ديارنا يشارك لأول مرة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 810 days old | 2,274,477 Egypt News Articles | 72,704 Articles in Jan 2022 | 0 Articles Today | from 25 News Sources ~~ last update: 57 sec ago
klyoum.com