اخبار البحرين
موقع كل يوم -مباشر
نشر بتاريخ: ٢٣ حزيران ٢٠٢٦
مباشر: التقى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في العاصمة الأردنية عمان اليوم الثلاثاء، مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة في الخارج بالمملكة المغربية الشقيقة، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وبحث الجانبان مسار العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من تطور ونماء على كافة المستويات، وآفاق تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والارتقاء بها إلى مستويات أشمل خدمة للمصالح المشتركة.
كما ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية، والجهود التي تبذل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وما نصت عليه من وقف العمليات العسكرية والعمل على إعادة الملاحة البحرية في مضيق هرمز، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء تعزيز التعاون والتنسيق العربي لمواجهة مختلف التحديات الراهنة.

























