×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

عُمان تلحق بركب دول الخليج وترفع أسعار الفائدة

عمان تلحق بركب دول الخليج وترفع أسعار الفائدة
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٣ أيلول ٢٠٢٢ - ٠٩:٠٣
عمان تلحق بركب دول الخليج وترفع أسعار الفائدة

عُمان تلحق بركب دول الخليج وترفع أسعار الفائدة

موقع كل يوم - مسقط - الخليج أونلاين

الفائدة زادت 0.75% لتصل إلى 3.75%.

لكي تعزز العملة المحلية وتمنع هجرة الأموال وتدعم ثقة المستثمرين.

أعلن البنك المركزي العُماني، اليوم الخميس، رفع أسعار الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف المحلية بـ75 نقطة أساس، غداة خطوة مماثلة اتخذها  البنك الفيدرالي الأمريكي.

ووصلت نسبة الفائدة في عمان بعد الرفع الأخير إلى 3.75%، وقال البنك المركزي العماني إن الخطوة تتماشى مع سياسته النقدية التي تهدف إلى الحفاظ على نظام سعر الصرف الثابت للريال العُماني.

وقال 'المركزي العماني' إن الخطوة تتماشى أيضاً مع هيكلة الاقتصاد العُماني وطبيعته، والحد من خروج رأس المال من البلاد وتعزيز ثقة المستثمرين.

وحث البنوك المرخّصة في السلطنة على عدم زيادة تكلفة الإقراض للمستهلكين؛ نظراً لوفرة السيولة في النظام المصرفي.

وأمس الأربعاء، رفعت السعودية أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.75%، وقررت أيضاً رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس 'الريبو العكسي' بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.25%.

كما رفعت البنوك المركزية في قطر والكويت والبحرين والإمارات، أسعار الفائدة بنسب متفاونة، وذلك بعد وقت قصير من إعلان قرار البنك الفيدرالي الأمريكي.

وواصل الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة كنهج صارم لمواجهة معدلات التضخم التي لم تكبحها معدلات الفائدة المرتفعة التي أقرها الفيدرالي في اجتماعاته الأخيرة.

ويعاني العالم مستويات غير مسبوقة من التضخم بسبب تداعيات الجائحة والأزمات التي ألحقتها الحرب الروسية الأوكرانية بقطاعات الغذاء والنقل والطاقة.

ورفعت دول الخليج أسعار الفائدة أكثر من مرة خلال الفترة الماضية لملاحقة الخطوات الأمريكية ومنع خروج مزيد من العملات الصعبة من بنوكها.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1072 days old | 23,835 Oman News Articles | 474 Articles in Oct 2022 | 39 Articles Today | from 13 News Sources ~~ last update: 5 min ago
klyoum.com