×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

مأساة الطفل المغربي "ريان" توحّد الجزائريين والمغاربة .. ما القصة؟!

مأساة الطفل المغربي ريان توحد الجزائريين والمغاربة .. ما القصة؟!
نشر بتاريخ:  الأثنين ٧ شباط ٢٠٢٢ - ٠٨:٥٢
مأساة الطفل المغربي ريان توحد الجزائريين والمغاربة .. ما القصة؟!

مأساة الطفل المغربي "ريان" توحّد الجزائريين والمغاربة .. ما القصة؟!

وطن – شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من اللُّحمة تعكس ما يجمع الشعبين المغربي والجزائري من علاقات لا يمكن أن تفرقها السياسة، وذلك تضامنا مع مأساة الطفل المغربي 'ريان' الذي سقط في بئر 'الصوندا' بنواحي منطقة 'شفشاون' المغربية، ولا زالت فرق الإنقاذ عاجزة عن إخراجه حتى اللحظة.

وتم تحديد موقع الطفل يوم الثلاثاء، إلا أن محاولات الإنقاذ فشلت بسبب عمق البئر الذي يتجاوز الـ60 مترا حسب وصف النشطاء.

فين حين أخبر آخرون أن عمقه 32 مترا، بالإضافة إلى ضيق قطر البئر البالغ 45 سم، حيث انطلقت عملية الحفر دون سقوط التربة وانجرافها من أجل إنقاذه ليمر أكثر من 36 ساعة حتى الآن.

كما زودت عناصر الوقاية المدنية الطفل بالأوكسجين وتم إدخال كاميرا دقيقة لتحديد مكانه بدقة.

'#انقذوا_ريان'

وتضامنا مع الطفل، دشن ناشطون عبر موقع التدوين المصغر 'تويتر' وسما بعنوان: '#انقذوا_ريان' ليحتقل قائمة الوسوم الأكثر تداولا في المغرب والجزائر.

وعبر من خلاله النشطاء عن تضامنهم الواسع مع الطفل وعائلته. متضرعين إلى الله أن يتم إنقاذه على خير. مطالبين كل من يستطيع تقديم المساعدة سواء محلية أو دوليا.

وقال المغرد المغربي 'Elbaz Larbi' معبرا عن استيائه من الموقف الدولي لعدم تقديم المساعدة منوها لحادثة سابقة شهدتها 'تايلند' ما دفع العالم أجمع لتقديم المساعدة.

وكتب: 'اخواني المغاربة سقط الطفل ريان في بئر عمقه 60 متر في #شفشاون الى الٱن مرت 26 ساعة ولم يتم اخراجه بعد. و ما زالت المحاولات جارية لإنقاذه فضلا وليس أمرا لنقف جميعا مع الطفل ريان ونسانده بتفعيل وسم #انقذوا_ريان. قبل سنوات وقعت حادثة مثل هذه خارج المغرب جعلت العالم كله يتحرك وشكرا'.

وأظهر مقطع الفيديو، بأن الطفل 'ريان' بحالة صحية 'جيدة' مع وجود بعض الإصابات.

من جانبه عبر المغرد الجزائري 'محمد' عن تضامنه مع 'ريان' مطالبا أبناء الشعبين للعودة لرشدهم.

وقال:'إنه الوقت المناسب لنعود لرشدنا و نرمي المشاكل عن جنب و نتحد كلنا كعرب للدعاء لريان. اللهم نجي هاذا الطفل من هذه الظلمة. و رده إلى أهله سالما معافا. يا رب يا رب يا رب يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات نجي هاذا الطفل إنك على كل شيئ قدير'.

وقالت المغردة الجزائرية 'الكوثر':'يارب احفظه واخرجه سالم يارب كون بعونه'.

أما المغردة الجزائرية 'منال' فطالبت الجميع بالدعاء قائلة:' لكل مستيقظ حاليا ركعتين قيام الليل و الدعاء لريان الدّعاء يحقّق المُعجزات'.

كما دعت المغردة الجزائرية 'جمانا' الله أن يعجل بإنقاذه قائلة:' الكل يتطوع اللهم يامخرج يوسف من غياهب الجب ويامخرج يونس من بطن الحوت ومنجي سيدنا ابراهيم من النار وفالق البحر لموسى أخرج الطفل ريان سالم وبصحة وعافية ياكريم'.

يتم الحفر يدويا بالفؤوس

يأتي هذا في حين أكد آخرون في تمام الساعة الرابعة صباح اليوم، بأن عملية الحفر لإنقاذ 'ريان' ستستمر بالتوازي مع البئر، وأنه عند الوصول للمتر 32 سوف يتم الحفر يدويا بالفؤوس. مؤكدين أن الامر قد يستغرق ساعات أخرى.

وأكدوا على أن الجزء الأصعب من عملية الإنقاذ باتت على وشك الانتهاء.

(المصدر: رصد وطن – تويتر) 


نتائج سحب اللوتو المغربي نتائج سحب اللوتو المغربي
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 935 days old | 283,677 Morocco News Articles | 10,676 Articles in May 2022 | 250 Articles Today | from 28 News Sources ~~ last update: 12 min ago
klyoum.com