1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قرعة نارية لكبار الكرة العربية في "كأس العرب"

اخبار موريتانيا:  الخميس ٢٩ نيسان ٢٠٢١ - ٠٢:٠٣
قرعة نارية لكبار الكرة العربية في كأس العرب

قرعة نارية لكبار الكرة العربية في "كأس العرب"

السعودية تصطدم بالمغرب ومصر مع الجزائر وتونس في مواجهة الإمارات وقطر والعراق في المجموعة الأولى

في احتفال رياضي كبير بدار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية الدوحة، أقيمت مراسم سحب قرعة بطولة كأس العرب 2021 التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الحالي، تحديداً شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول).

 هذه البطولة يشارك فيها 16 منتخباً، منها تسعة فرق تأهلت مباشرة بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف 'فيفا'، من بينها قطر الدولة المستضيفة، إضافة إلى السبعة الذين سينجحون في حجز بطاقات التأهل من مرحلة التصفيات المؤهلة للنهائيات بمشاركة المنتخبات الـ 14 الأقل تصنيفاً.

 وأسفرت قرعة البطولة عن توزيع المنتخبات الـ 16 المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات، ضمت الأولى كلاً من قطر مستضيفة البطولة، والعراق، والفائز من عمان والصومال، والفائز من البحرين والكويت. بينما جاء في المجموعة الثانية تونس والإمارات وسوريا، والفائز من موريتانيا واليمن.

 وفي المجموعة الثالثة المغرب السعودية، والفائز من الأردن وجنوب السودان، والفائز من فلسطين وجزر القمر. ويوجد بالمجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر، والفائز من لبنان وجيبوتي، والفائز من ليبيا والسودان.

 وسيتأهل من كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب 'ربع النهائي'، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، ثم المباراة النهائية. وتستضيف منافسات البطولة ستة من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022، وسيجري الكشف لاحقاً عن الاستادات التي ستشهد منافسات كأس العرب.

 وتقام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 في الفترة نفسها تقريباً، التي ستشهد مونديال 2022، مما سيتيح الفرصة أمام منظمي كأس العالم 2022 لاختبار جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للبطولة، قبيل استضافة قطر للنسخة الأولى من المونديال في الوطن العربي.

 وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب، التي ستشهد سبع مباريات لحجز البطاقات السبعة المؤهلة للنهائيات التي قسمت كالتالي: عمان (الترتيب 80 عالمياً) والصومال (197)، بينما لبنان (93) ضد جيبوتي (183)، ويأتي الأردن (95) في مواجهة جنوب السودان (169). والبحرين (99) مع الكويت (148)، ويحل موريتانيا (101) منافسا لليمن (145)، بينما فلسطين (104) في مواجهة جزر القمر (131)، ومنتخب ليبيا (119) ضد السودان (123).

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم