1

أخبار كل يوم

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

نصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعد

المصدر:

مجلة لها

نصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعد

لايف ستايل:  الأربعاء ٧ نيسان ٢٠٢١ - ١٢:٤٧
نصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعد

نصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعد

ريم يسعد، سيدة أعمال شابة ذات أصول مغربية وتونسية، ترعرت في فرنسا وتعيش الآن في دبي، أسست منصة Curlshops.com بعد أن واجهت تحدي الشعر المجعد طوال أعوام عدة. وبعد تجارب وأبحاث طويلة، اكتشفت ريم الحلول الفعالة لمشكلات هذا النوع من الشعر. في هذا الحوار مع 'لها'، تكشف لنا ريم التحديات التي واجهتها ونصائحها للعناية بالشعر المجعد وجعله رائعاً ولافتاً للنظر.

هل كان الشعر المجعد مصدر معاناة بالنسبة إليك؟

نعم، واجهت صعوبة كبيرة في طفولتي بسبب شعري المجعد، لاسيما وأني ولدت وترعرعت في فرنسا، حيث تملك معظم النساء هناك شعراً أشقر مستقيماً. حتى الدمى التي كنا نلعب بها امتلكت شعراً أشقر طويلاً ومستقيماً. لذا، جعلني شعري المجعد مختلفة عن سواي، ولم يكن هذا الاختلاف رائعاً بالنسبة إلى طفلة صغيرة. سخر مني رفاقي، وكل ما أردته هو الحصول على شعر أملس. ما زلت أتذكر سعادتي عندما ملست شعري لأول مرة في العاشرة من عمري، فشعرت يومها كأنني 'أميرة' جميلة.

ما الذي حفزك لإنشاء عمل خاص بك؟

بعد أشهر قليلة من ولادة توأميّ خلال أزمة كورونا، خسرت وظيفتي مثل الكثير من الأشخاص في العالم. كنت محظوظة جداً لأنني عملت على تأسيس موقع Curlshop خلال إجازة الأمومة، وكان ذلك بمثابة تحقيق حلم. لطالما عرفت أن هذا ما أريد فعله، أي تقديم النصيحة لكل من يرغب في التخلص من المواد الكيميائية وأدوات التمليس والاكتفاء بالشعر على طبيعته.

ما هي التحديات التي تواجه المرأة صاحبة الشعر المجعد؟

تتمثل تحديات الشعر المجعد في إيجاد الروتين المناسب والمنتجات الملائمة والتقنية الصحيحة. لا شك في أن الشعر المجعد صعب إذ يتوجب على المرأة تجربة منتجات مختلفة وتقنيات عديدة قبل أن تصبح راضية عن النتائج.

أما التحدي الآخر فهو الانتقال إلى المظهر الطبيعي. فعندما تقرر المرأة التوقف عن تمليس شعرها، لن تصبح تموجات شعرها جميلة وصحية على الفور، لأن الأمر يستغرق وقتاً طويلاً وعليها التحلي بالصبر والثبات في روتينك. قد يكون هذا تحدياً كبيراً لأن بعض النساء يعتقدن أنهن أكثر جمالًا بشعرهن الأملس.

وهنا لا بدّ من الإشارة إلى تحدٍ آخر يتعلق بالشعر المجعد وضغط المجتمع وبيئة العمل. فقد عملت لمدة 10 سنوات في كبرى شركات التجميل، وسمعت الكثير من الملاحظات بشأن شعري المجعد، علماً أن الكثير من صديقاتي صاحبات الشعر المجعد واجهن المشكلة نفسها. أصبحنا في العام 2021 وليس منطقياً أن يُنظر إلى الشعر المجعد على أنه غير مهني، لا سيما وأن 70٪ من سكان العالم تقريباً لديهم شعر مجعد. أتمنى أن تتبدل مفاهيم الجمال مختلفة خلال 10 إلى 15 سنة بحيث يصبح الشعر الطبيعي القاعدة الجديدة.

ما أهمية اختيار المنتجات الصحيحة للشعر المجعد؟

تختلف احتياجات كل امرأة عندما يتعلق الأمر بالمنتجات. فالبعض منا يحتاج إلى مزيد من الرطوبة، فيما تحتاج نساء أخريات إلى منتجات خفيفة الوزن ، أو ربما منتجات غنية بالبروتين.

كما يعتمد اختيار المنتجات المناسبة بالفصول ودرجات الحرارة. لكن الأهم من كل شيء هو فهم احتياجات الشعر. تحتاج المرأة إلى بعض الوقت لإدراك تلك الاحتياجات، وعليها تجربة العديد من المنتجات والتقنيات للحصول على النتيجة المنشودة.

ماذا عن أكسسوارات الشعر؟ هل من نصائح خاصة بالشعر المجعد؟

أعتقد أن أكسسوارات الشعر المجعد لا تقل أهمية عن المنتجات الخاصة بالشعر المجعد. ففي حال عدم امتلاك الأكسسوارات المناسبة، لن تتمكن المرأة من الحصول على أفضل النتائج. أوصي النساء عموماً باستخدام غطاء الوسادة الحريري لأنه يسمح للشعر بالحفاظ على رطوبته، ويبقي تجاعيد الشعر محددة لفترة أطول.

أفضل النصائح للعناية بالشعر المجعد؟

لعل أفضل النصائح التي أستطيع تقديمها هي التحلي بالصبر، والثبات في الروتين، وتجربة المنتجات والروتينات المختلفة، والتقاط بعض الصور لمراقبة المرحلة الانتقالية. فهذه الأمور تساعد كثيراً كلما شعرت المرأة بالإحباط وحاولت تمليس شعرها مرة جديدة. لا بدّ أيضاً من تفادي العلاجات الكيميائية الخاصة بتمليس الشعر لأنها قد تدمر الشعر وفروة الرأس لسنوات. عزيزتي المرأة، تقبلي شعرك الطبيعي كما هو ولا تتخلي أبداً عن شعرك المجعد.

نصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعدنصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعد
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم