×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

69 فيلماً في الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية

69 فيلما في الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية
نشر بتاريخ:  السبت ١٤ أيار ٢٠٢٢ - ٢٢:١٨
69 فيلما في الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية

69 فيلماً في الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية

أعلنت إدارة مهرجان أفلام السعودية، أن الدورة الثامنة التي تقام في الفترة من 2 إلى 9 يونيو المقبل، ستشهد عرض 69 فيلماً، منها 36 فيلماً في المسابقات الرسمية، و33 فيلماً بالعروض الموازية.

وتتنافس الأفلام السعودية والخليجية المشاركة لأول مرة في المسابقة، على جوائز 'النخلة الذهبية'، إضافة إلى مكافأة مالية لكل جائزة، من خلال أفضل فيلم طويل، وقصير، ووثائقي، وممثل، وممثلة، وموسيقى، وتصوير سينمائي، ولجنة التحكيم الذهبية، فيما استحدث المهرجان فئات جديدة من الجوائز، منها النخلة الذهبية لأفضل فيلم خليجي، ونصّ منفذ، وجائزة غازي القصيبي لأفضل نصّ عن رواية سعودية، إضافة إلى جائزة عبد الله المحيسن للفيلم الأول.

واستقبل المهرجان مشاركات النص الطويل والقصير، للمنافسة والدخول ضمن معمل تطوير السيناريو، وهو أحد البرامج المتخصصة، التي يتم العمل فيها على تطوير المشاركات الفائزة، وإعدادها كمشاريع جاهزة للإنتاج، حيث سيتم تحكيم المشاركات المقدمة، وترشيح خمسة مشاريع سيناريو منها للدخول إلى المعمل، بواقع مشاركتين بنصّ للفيلم طويل، وثلاث مشاركات بنصوص لأفلام قصيرة، وسيمنح المشاركون الفائزون مكافآت مالية عند إتمام البرنامج.

وتتضمن فعاليات المهرجان تكريم السينمائي السعودي خليل بن إبراهيم الرواف، والمخرج الكويتي خالد الصدّيق، الذي يُعد أحد أهم رواد الحركة السينمائية الكويتية، فيما اختار المهرجان محوره 'السينما الشعرية'، للحديث عن دور السينما الشعرية في صناعة الأفلام، إلى جانب عروض أفلام النخلة الذهبية، والموازية، والأطفال، والسينما الشعرية، مع وجود حزمة من البرامج الثقافية والإثرائية، والندوات والورش التدريبية، وتوفير منصة لشركات الإنتاج، والمنتجين، وصنّاع الأفلام، لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج، إضافة إلى إصدار وترجمة 15 كتاباً ضمن السلسلة المعرفية التي يصدرها كل عام.

تقام الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء). حيث يأتي المهرجان من تنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران 'إثراء' وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

مهرجان أفلام السعودية أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية التي أطلقتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام. يسعى المهرجان ليكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والإحتفاء بأفضل الأفلام.

يسعى مهرجان أفلام السعودية إلى خلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام منذ انطلاقه في دورته الأولى في عام 2008 وحتى دورته السابعة في عام 2021. المهرجان يأتي ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور.

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

69 فيلما في الدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 933 days old | 198,940 Lifestyle Articles | 6,615 Articles in May 2022 | 14 Articles Today | from 20 News Sources ~~ last update: 38 sec ago
klyoum.com