1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

د. وليد ابودهن: تحذيرات ونصائح بعد رسم التاتو

د. وليد ابودهن: تحذيرات ونصائح بعد رسم التاتو
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ٠٩:٣٦
د. وليد ابودهن: تحذيرات ونصائح بعد رسم التاتو

د. وليد ابودهن: تحذيرات ونصائح بعد رسم التاتو

عدد لا يستهان به من النساء أصبن بالتهاب الحاجبين Mycobacterium haemophilum CCC بعد زيارتهن لصالونات التجميل بقصد عمل تاتو الحواجب والنتيجة كانت مفاجئة، تلف شعر الحاجبين، آلام، سيلان وتعفن بالحواجب.

ويتسبّب حقن البوتوكس بالوجه في القضاء على عضلات الحاجبين وبالتالي يصعب على الأخرين تمييز ردّات فعلنا أو المشاعر التي تخالجنا. تتفاعل الحواجب مع الكلام الذي ننطق به لتُساهم في إيصال معنى الحديث حتى أنها تُفسّر اللحظات الصامتة.

الوشم أو التاتو

الوشم هو التصميم الذي يحفر في الجلد بإستخدام الإبر والحبر، راج استخدامه في جميع الثقافات على مدى قرون، ورغم رفض وعدم قبول الكثيرين له في الآونة الأخيرة، إلا أنه لقي قبولاً اجتماعياً في المجتمعات الغرببة بشكل موسع، من جانب آخر انتشر التاتو في المجتمعات العربية خلال الأعوام الأخيرة، وأصبح الكثير من السيدات يرغبن بالحصول على التاتو -المكياج الدائم- بغض النظر عن بعض سلبياته.

الأضرار الصحية التي تحدث بسبب تاتو الحواجب:

حدوث مشكلات بالجلد قد تصل إلى حد التشوه، ومن هذه المشكلات:

التهاب الجلد والتهاب بصيلات الشعر في الحواجب.

ضعف بصيلات شعرالحواجب وسقوطها.

سواد الجلد فى منطقة الحواجب، ذلك لأنّ بعد فترة من عمل التاتو، يرفض الجسم المادة المحقونة داخله ويفرز أجسامًا مضادة ليهاجم هذه المادة الغريبة، ما يسبب بتشوهات مكان الحواجب. مشاكل في الحاجبين، لدرجة أنه قد يتكون لدى النساء ثلاثة أشكال من الحاجبين وذلك بسبب سوء تنفيذ التاتو أو اللجوء إلى خبيرة تجميل لا تتمتع بخبرة في ذلك المجال.

مضاعفات التصوير بالرنين المغنطيسي (MRI)

صرحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية عن وجود حالات تورم وحرقة وحكة شديدة في مكان الوشم بعد الخضوع لعملية التصوير بالأشعة المغنطيسية وذلك لفترة قصيرة، كما أشارت تقارير إلى تأثير تلك الأصباغ ومحتواها المعدني على جودة ونقاوة هذا النوع من التصوير التشخيصي فيجب أخذ ذلك بالحسبان.

تحذيرات ونصائح بعد رسم التاتو

بعد الانتهاء من رسم الوشم، ستتشكل طبقة قشرية من الحنة الناشفة في منطقة رسم الوشم وستبقى من 7- 14 يوماً، تتقشر بعد هذه الفترة ليظهر اللون المرغوب، إليك هذه النصائح والتحذيرات التي عليك اتباعها للحصول على وشم ناجح:

عدم فرك منطقة الوشم عند الغسيل أو الاستحمام. اذا ظهرت الطبقة القشرية مكان رسم الوشم احذري من قبعها عن جلدك، فهذا من شأنه أن يؤثر على ثبات اللون الموشوم على بشرتك وإزالة الصبغ، بالتالي تشكل الندبات.

لا تستخدمي الصابون، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس أو السباحة والساونا لمدة أسبوعين بعد إجراء الوشم لمنع الصباغ من البهتان والتلاشي.

لتتجنبي العدوى، لا تلمسي أو تحكي مكان الوشم حتى يشفى الجرح تماما. إذا كنت مضطرة لتعريض منطقة الوشم للأجواء الخارجية وأشعة الشمس، يمكنك وضع واقي شمسي على منطقة الوشم حتى تتعافى تماماً، ذلك حفاظاً على استمرار بقاء الأصباغ الموشومة لفترة أطول بحيث لا تتلاشى بسرعة.

ترقبي الجلسة الثانية بعد 8-12 أسبوعاً من الجلسة الأولى لمتابعة وضع اللمسات الأخيرة من الوشم وتقييم مظهره ثم تدعيم لونه بالحبر إن لزم الأمر

مع كل المخاطر التي ذكرتها، الا ان بعض السيدات سيلجئن للتاتو، لذلك اطلعكم على بعض النصائح:

اختيار خبير التجميل – طبيب أساسي في البداية، من الضروري أن يكون ماهراً في الرسم ومزج الألوان، حتى يستطيع رسم حاجبيك بطريقة متناسقة ومنسجمة.

اختيار لون التاتو يجب أن يتمّ بحسب لون بشرتك وحتى لون شعرك، فإذا كنت شقراء فاللون العسلي يناسبك أكثر أما إذا كنت حنطية فننصحك باستخدام التاتو البني.

عليك أن تحرصي على الابتعاد عن اختيار اللون الأسود لأن مع الوقت يتحول إلى الرمادي والأزرق وبالتالي سيفسد إطلالتك.

بعد تطبيق التاتو عليك الحرص على الاعتناء بحاجبيك عبر تطبيق كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل من أجل منع تقشرهما وبهتان لونهما بسرعة.

عليك الحرص على زيارة أخصائية التجميل كل فترة من أجل تصحيح حاجبيك في حال أصبح اللون باهتاً حتى لا يفسد إطلالتك.

د. وليد ابودهن

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم