×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

«الصحة» تتأهب لانتخابات «أمة 2022»

 الصحة تتأهب لانتخابات أمة 2022
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢١ أيلول ٢٠٢٢ - ٢٢:٥١
 الصحة تتأهب لانتخابات أمة 2022

«الصحة» تتأهب لانتخابات «أمة 2022»

موقع كل يوم - فيما أكد وزير الصحة، الدكتور خالد السعيد جاهزية واستعداد الوزارة لمواكبة يوم الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة 29 سبتمبر الجاري من خلال رفع حالة التأهب وتوفير الأطقم الطبية في جميع مراكز الاقتراع وكذلك سيارات الإسعاف.

وقال الوزير السعيد في تصريح للصحفيين، أمس، عقب افتتاح ندوة استنهاض الطب الإسلامي في مكافحة المخدرات التي تعقدها المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية: إن الطواقم الطبية ستكون في يوم الانتخابات على قدر المسؤولية والمهام الموكلة إليها وفق خطة معدة لهذا الغرض وبحالة تأهب كاملة في اللجان الرئيسة والفرعية مع سيارات الإسعاف والفرق المجهزة وللجنسين.

فقد حددت المحكمة الدستورية جلسة اليوم الخميس لنظر الدعاوى الدستورية المحالة من محكمة الاستئناف لنظر في مدى دستورية الفقرة الثانية من المادة الثانية المضافة بقانون رقم 27 لسنة 2016 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.

وقالت المحكمة في بيان أمس: إنها ستنظر اليوم في مدى دستورية الفقرة الثانية من المادة الثانية المضافة بقانون رقم 27 لسنة 2016 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة التي تنص على أن 'يحرم من الانتخاب كل من أدين بحكم نهائي في جريمة المساس بالذات الإلهية أو المساس بالأنبياء أو المساس بالذات الأميرية'.

يذكر أن محكمة الاستئناف الإدارية كانت قد أحالت إلى المحكمة الدستورية الدفع بعدم دستورية الفقرة الثانية من المادة الثانية من قانون الانتخاب المضافة عام 2016 (قانون حرمان المسيء) للفصل فيها.

وكانت محكمة الاستئناف الإدارية برئاسة المستشار عادل الكندري، قررت يوم الثلاثاء الماضي، وقف قرار وزارة الداخلية بشطب المرشحين عايض بوخوصة ونايف المرداس وأنور الفكر وعبدالله البرغش، إلى حين الفصل في الاستئناف، وقبلت الدفع بعدم دستورية الفقرة الثانية من المادة الثانية من قانون الانتخاب المضافة عام 2016 وفق قانون 'المسيء' وأحالتها إلى المحكمة الدستورية للفصل فيها، وهو ما سيسمح للمذكورين بالترشح للانتخابات إذا ما كانت جلسة 'الدستورية بعدها، أو لم تطعن الحكومة، ممثلة بإدارة الفتوى والتشريع، على الحكم أمام محكمة التمييز للفصل في القضية قبل الانتخابات.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1060 days old | 428,866 Kuwait News Articles | 12,076 Articles in Sep 2022 | 0 Articles Today | from 27 News Sources ~~ last update: 7 min ago
klyoum.com