1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

المضف لقياديي «التربية»: تكثيف العمل لتلافي ملاحظات «الصحة»

اخبار الكويت:  الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - ٢١:٣٣
المضف لقياديي التربية : تكثيف العمل لتلافي ملاحظات الصحة

المضف لقياديي «التربية»: تكثيف العمل لتلافي ملاحظات «الصحة»

علمت القبس أن وزير التربية د. علي المضف وجه القيادات التربوية بتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة والانتهاء من كل الملاحظات والاشتراطات المطلوبة والتدابير الاحترازية الخاصة بعقد الاختبارات الورقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ، الذي عقده المضف امس مع الوكلاء المساعدين لمناقشة النقاط التي ذكرها تقرير وزارة الصحة بشأن جهوزية التربية ومدارسها للاختبارات.

وكشف مصدر مسؤول أن الاجتماع بحث التقرير بشكل متأن من جميع الجوانب، مشيرا الى ان المجتمعين تقدموا بالشكر لوزارة الصحة على تعاونها مع نظيرتها التربية وابلاغها في الملاحظات التي دونتها في المدارس وتصب في مصلحة وسلامة ابنائنا الطلبة وهيئاتنا التعليمية.

تلافي الملاحظات

وبين المصدر أن الملاحظات اشتملت 30 مدرسة فقط من أصل 306 مدارس، كما أن التقرير كان في شهر ابريل الماضي من خلال زيارات قامت بها لبعض المدارس وهي في بداية استعدادات التربية للاختبارات.

وأوضح أن الاستعدادات في الوزارة وبالتعاون مع المناطق التعليمية والادارات المدرسية تسير على قدم وساق، والأمر لا يدعو للقلق من ناحية تجهيز المدارس ميدانياً

وأضاف: وزارة التربية وفي إطار جهودها المكثفة قامت بصرف ميزانية لكل مدرسة 500 دينار لتوفير الاحتياجات المطلوبة للاختبارات، مبيناً أن السبت المقبل ستكتمل جميع الادوات اللازمة والخاصة بالاحترازات الطبية من معقمات وكمامات وأجهزة حرارية قامت بتوفيرها وزارة الصحة.

دورات ناجحة

وذكر أن التربية تلقت كتاباً من وزارة الداخلية تشيد فيه باجراءات الوزارة وتنظيم عملية الاستعدادات للاختبارات من خلال الدورات الناجحة التي عقدتها مع إدارة الدفاع المدني لتدريب الإدارات المدرسية على الاشتراطات الصحية، مؤكداً أن هناك معالجات سريعة لاي ملاحظة او تأخير في العمل.

وفي سياق متصل، أكدت مدير ثانوية العدان بنات والتابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية فوزية الكندري على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية المتبعة من قبل وزارة الصحة وتقسيم لجان الاختبارات وفقا للأعداد المطلوبة.

وقالت الكندري إن إجمالي عدد طالبات ثانوية العدان لأداء الاختبارات الورقية يبلغ 107 طلبات، 44 منهن بالقسم الأدبي و63 بالعلمي، مقسمات على 6 لجان.

5 توجيهات من وزير التربية للقطاعات المعنية

 1 - تطبيق جميع الاشتراطات الصحية بحذافيرها.

2 - تلافي الملاحظات الواردة من وزارة الصحة بصورة عاجلة.

3 - تهيئة لجان الثانوية بصورة كاملة خلال أيام.

4 - توفير جميع الأدوات الصحية اللازمة الاسبوع المقبل.

5 - اعتبار صحة أبنائنا الطلبة أولوية. 

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم