×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

وزير بحريني: خطط لبناء كوادر وطنية تلبي احتياجات سوق العمل

وزير بحريني: خطط لبناء كوادر وطنية تلبي احتياجات سوق العمل
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ١٧:٠٧
وزير بحريني: خطط لبناء كوادر وطنية تلبي احتياجات سوق العمل

وزير بحريني: خطط لبناء كوادر وطنية تلبي احتياجات سوق العمل

مباشر: أقامت الجامعة الخليجية، حفل يوم الموارد البشرية العالمي، برعاية جميل بن محمد حميدان وزير العمل البحريني.

وتضمن الحفل استعراض تجارب العديد من الجهات الحكومية والخاصة في مجالات تنمية الموارد البشرية، وتنظيمندوة نقاشية حول دور وأهمية الموارد البشرية في بيئات العمل العصرية،وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية'بنا'.

كما تضمن الحفلإجراء محاكاة لمقابلات التوظيف لطلاب الموارد البشرية في الجامعة الخليجية بهدف ربط الطلبة بسوق العمل واشراكهم في بناء وتعزيز الوعي لديهم وتطوير قدراتهم واعداد خريجين مؤهلين لإدماجهم في سوق العمل.

وأكد وزير العمل البحريني،أن اختيار شعار هذا العام 'تشكيل المستقبل الجديد' يشكل فرصة لقراءةخارطة المستقبل المهنية لوضعالخطط والاستراتيجيات لبناء الكوادر وتزويدها بالمهارات الأساسية والتخصصية للوظائف التي يتطلبها سوق العمل حاضراً ومستقبلاً.

وشدد علىاهتمام الحكومةبرئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتنمية الموارد البشرية وتطويرها واعداد البنية التحتية لتعزيز المواءمة بين مخرجات التعليم والتدريب مع احتياجات سوق العمل، خاصة بالقطاعات المدرجة في خطة التعافي الاقتصادي والتي تسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين الاقتصادية وتنافسيتها وخلق الفرص النوعية الواعدة للمواطنين.

وأشار إلى ما حققته البحرين على هذا الصعيدفي الكفاءات المؤهلة التي تمد بها شريان القطاعات التنموية ويتبوأ فيها المواطنين البحرينيين العديد من المناصبوالتخصصات، من خلال الدعمالكامل الذي توليه الحكومة لتنمية الموارد البشرية الوطنية.

ولفت حميدان الى أهمية الربط بين الاهتمام بتنمية الموارد البشرية واستقطاب الاستثمارات التي تعول عليها البحرين في تعزيز نموها الاقتصادي، مؤكداً انه عندما يرتفع مؤشر تنمية الموارد البشرية في أي دولة فإن ذلك يسهل استقطاب المزيد من الاستثمارات.

وأوضحأن كلفة بناء وتدريب وتنمية الكوادر الوطنية يعود بالفائدة على مجمل خطط الحكومةفي تعزيز المناخ الاستثماري، كما يشكل حافزاً للقطاع الخاص في اعداد خطط واستراتيجيات لتنمية موارده البشرية.

ونوه وزير العمل البحرينيإلى حرص الحكومة على إشراك الأطراف الثلاثة في عملية التنمية المستدامة وتعزيز دور الافراد والمؤسسات على مواجهة التحديات التي يواجهها قطاع التنمية البشرية بطرق جديدة وابداعية لتشجيعهم على تحقيق أكبر قدر من الإنتاجية.

وأضاف أنهمن أهم التحديات المحافظة على الكوادر الماهرة في ظل التنافس العالمي على استقطاب الكفاءاتالقادرة على الابداع والتميز لتحقيقأهداف المؤسسة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 972 days old | 169,844 Bahrain News Articles | 8,075 Articles in Jun 2022 | 231 Articles Today | from 18 News Sources ~~ last update: 5 min ago
klyoum.com