1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تخصيص عقار لـ"باركات" جابر الصباح الصحي

اخبار البحرين:  الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - ٢٠:٠٨
تخصيص عقار لـ باركات جابر الصباح الصحي

تخصيص عقار لـ"باركات" جابر الصباح الصحي

أعلن الممثل البلدي لأولى الشمالية شبر الوداعي عن انتهاء هيئة التخطيط والتطوير العمراني من إعداد المخطط التفصيلي رقم (2) بمجمع 518 بمنطقة باربار المجاور لمركز الشيخ جابر الصباح الصحي، والذي يتضمن تخصيص عقار لمواقف عامة للمركز.

وأشار الوداعي إلى أن المنطقة تحتوي على 24 ملكية غالبيتها أراضي غير مخططة وغير مرتبطة بشبكة الطرق القائمة، وأنه نظرا لعدم توافر شوارع تخدم هذه الأراضي فلم يتمكن ملاكها من تطويرها والاستفادة منها رغم قربها من المناطق السكنية.

ولفت إلى أنه وبناء على المخطط المعتمد من الهيئة تمكنت الوزارة من تعديل وضعيات الأراضي بالمنطقة عن طريق توسعة شبكة الطرق وتصنيف بعض العقارات غير المصنفة وتوفير الخدمات المجتمعية والبنية التحتية.

وشمل المخطط توفير عدد من المواقع للخدمات والمرافق العامة تمثلت في إنشاء محطتي كهرباء فرعية، وعقار يتم تأجيره كمحطة أبراج اتصالات، ومحطة صرف صحي، وعقار مخصص لمواقف سيارات تخدم مركز الشيخ جابر الصباح الصحي، إلى جانب عقارين للاستخدامات الحكومية المستقبلية.

وذكر أن المجلس أصدر باجتماعه الاعتيادي المنعقد في 19 أبريل الماضي موافقته على تخطيط وتصنيف العقارات إلى سكن خاص (أ) وخدمات ومرافق عامة بما يتناسب مع طبيعة المنطقة واحتياجاتها، إلى جانب التأكيد على تسريع وتيرة استملاك الأرض المخصصة لتشييد مواقف مركبات مرتادي المركز الصحي لحل المشكلة القائمة.

وقال إن التوجه الذي تبنته الحكومة بالعمل على إستملاك عقار لتشييد مواقف مركبات مرتادي مركز جابر الصباح الصحي في قرية باربار توجه إستراتيجي يساهم في معالجة مشكلة تزاحم المركبات في الطرقات، ويضع حداً للمخاطر المرورية التي يمكن أن يتعرض إليها مرتادي المركز.

وأشار إلى أن هذا التوجه يعد استجابة بالغة الأهمية للطب المرفوع من قبل المجلس البلدي بشأن إنشاء مواقف مركبات مرتادي مركز جابر الصباح الصحي، وما صاحبه من متابعات، تهدف إلى تلبية مطلب مجتمعي لكافة القرى والمناطق التي يخدمها المركز.

تخصيص عقار لـ باركات جابر الصباح الصحيتخصيص عقار لـ باركات جابر الصباح الصحي
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم