×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

محمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائي

محمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائي
نشر بتاريخ:  الثلاثاء ١٧ أيار ٢٠٢٢ - ٠٩:٥٦
محمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائي

محمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائي

سجل حافل بالجوائز والأسمة منحتها دول العالم ومؤسساتها وشعوبها للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات خلال مسيرته الحافلة بالعطاء.

جوائز وأوسمة يعبر بها العالم عن شكره وتقديره وامتنانه للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لجهود الرائدة في تعزيز الأخوة الإنسانية ونشر السلام ودعم الأمن والاستقرار وتعزيز علاقات الإمارات بمختلف دول العالم.

وبايع حكام دولة الإمارات، السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للبلاد، وقائدا لمسيرتها، خلفا لأخيه الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى يوم الجمعة.

ويسجل تاريخ الإنسانية بأحرف من نور للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عددا من المبادرات التاريخية والمواقف الإنسانية، أسهمت في نشر ثقافة التسامح والسلام في العالم.

ومع كل أزمة يواجهها العالم، وفي كل موقف تواجهه دولة صديقة أو شقيقة، كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاضرا دائما لتقديم يد العون والمساعدة، ليرسخ بأفعاله وأقواله صورة الإمارات كمنارة للتسامح وواحة للإنسانية ومظلة للأمن والأمان لكل المقيمين على أرضها.

3 جوائز في عام

مواقف ومبادرات ولفتات إنسانية تبلور صورة قائد استثنائي، اتفق على حبه الجميع، فمنحه معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جائزة 'رجل الدولة الباحث'، التي تعد أعلى تكريم به، لدوره في نشر السلام والتسامح بالعالم.

جائزة جاءت بعد 4 شهور من تتويج الفاتيكان له في يوليو/ تموز الماضي بوسام 'رجل الإنسانية'، وقبل ذلك تم اختياره كأفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية لعام 2021، ومنحه العرب لقب 'القائد العربي الأبرز' لعام 2019، في الاستفتاء الذي أجرته شبكة 'روسيا اليوم'.

فيما منحه المصريون لقب صاحب أسرع رد فعل إنساني عالمي، بعد مبادرته السريعة بالتبرع بمبلغ 50 مليون جنيه مصري (3 ملايين دولار) لصالح معهد الأورام الذي تعرض لخسائر جراء الحادث الإرهابي الذي وقع أغسطس/آب 2019 بمنطقة وسط القاهرة.

قائد ملهم

لأجل تلك المبادرات والمواقف وغيرها الكثير، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عنه إن 'النموذج الحقيقي الذي سيبقى يحمل إرث زايد في التسامح ويرسخ الإمارات كنموذج عالمي ملهم للبشرية في هذا المجال هو محمد بن زايد'.

وتقديرا وعرفانا لجهود ومبادرات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التي أسهمت في نشر ثقافة التسامح والسلام في العالم، وتعزيز الأخوة الإنسانية ونزع فتيل عدد من الأزمات، حصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على العديد من الشهادات والأوسمة والميداليات من دولة الإمارات والعديد من الدول بما في ذلك سلطنة عمان، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية، والمملكة المغربية، وماليزيا، وباكستان، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واسبانيا، والصين، وكوريا الجنوبية، ومونتينيغرو (الجبل الأسود)، وكوسوفو، بالإضافة إلى الأمم المتحدة.

تقدير عالمي

وفيما يلي قائمة بأبرز هذه الجوائز والأوسمة والألقاب:

• وسام العرش من درجة ضابط، الذي منحه له الملك الراحل الحسن الثاني، ملك المغرب في يونيو/حزيران عام 1986.

• وسام الاستحقاق، الذي منحه له الجنرال نورمان شوارزكوف، قائد القوات الأمريكية وقوات التحالف ، في أبريل/نيسان عام 1991 تقديرا لدوره في حرب تحرير الكويت.

• وسام الخدمة الممتازة، الذي منحه له رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإماراتية في مايو عام 1992.

• وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الممتازة، الذي منحه له الملك الراحل الحسن الثاني، ملك المغرب في أبريل/نيسان عام 1994.

• وسام تحرير دولة الكويت من الدرجة الممتازة، في سبتمبر عام 1994، وذلك تقديراً للجهود والدور الذي لعبه في حرب تحرير الكويت.

• وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الممتازة، الذي منحه أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح في يونيو/حزيران عام 1995.

• وسام النهضة من الدرجة الأولى، الذي منحه له الملك الراحل الحسين بن طلال، ملك الأردن في ديسمبر/كانون الأول عام 1996.

• وسام النهضة من الدرجة الأولى، الذي منحه له العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن في يونيو عام 1999.

• وسام عُمان العسكري من الدرجة الثانية، والذي منحه له السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان الراحل في فبراير/ شباط عام 2000.

• وسام الاستحقاق برتبة ضابط عظيم، الذي منحه له الرئيس الفرنسي آنذاك جاك شيراك في يونيو/حزيران عام 2002.

• وشاح الاستقلال، الذي منحه له الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر آنذاك في يناير/كانون الثاني عام 2005.

• ميدالية الشرف الذهبية من المنظمة العالمية للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، في أبريل/نيسان عام 2007.

• ميدالية الشرف للأمن الغذائي من المنظمة العالمية للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، وشهادة تقدير دولية من معهد اعتماد الممارسات البيئية، في سبتمبر/أيلول عام 2008.

• وسام القدس، الذي منحه له الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أكتوبر/تشرين الأول عام 2008.

• وسام الاستحقاق الفدرالي، الذي منحه له وزير الخارجية الألماني آنذاك الدكتور فرانك والتر شتاينماير في أكتوبر/تشرين الأول عام 2008.

• وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة الذي منحه له خوان كارلوس ملك اسبانيا آنذاك في مايو/أيار عام 2008.

• الوسام الذهبي لمؤسسة قرى الأطفال العالمية في مارس/أذار عام 2009.

• وسام الفارس الكبير برتبة “تون”، الذي منحه الملك الواثق بالله تنكو ميزان زين العابدين ملك ماليزيا آنذاك في 17 يونيو/حزيران 2011 والذي يعد أرفع وسام في ماليزيا، تقديراً لجهوده الكبيرة في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين

• وسام 'غوا نغهوا' الذي يقدم الى أولياء العهود ورؤساء الحكومات، منحه له الرئيس الكوري لي ميونج باك في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

• وسام الاستحقاق الوطني الذي منحه له الرئيس الفرنسي آنذاك فرانسوا أولاند في 15 يناير/كانون الثاني 2013، وذلك تجسيداً وتقديرا لمتانة علاقات التعاون والصداقة بين دولة الامارات وفرنسا.

• وسام النجمة الكبرى ومنحه له الرئيس فيليب فويانوفتش رئيس جمهورية مونتينيغرو (الجبل الأسود) آنذاك في 12 ديسمبر/كانون الأول 2013 تقديرا لإسهاماته في تنمية العلاقات بين الجبل الأسود ودولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يمنح وسام النجمة الكبرى للشخصيات التي أسهمت في تنمية وتعزيز التعاون وعلاقات الصداقة بين مونتينيغرو والدول أو المنظمات الأخرى .

• وسام الاستقلال وسلمته له عاطفة يحي آغا رئيسة جمهورية كوسوفو آنذاك في 21 أبريل/نيسان 2014، وهو أرفع وسام في كوسوفو يمنح لكبار الشخصيات العالمية وذلك تقديرا لإسهامات دولة الإمارات العربية المتحدة في حفظ السلام في كوسوفو وعرفانا بالمساعدات الاجتماعية والاقتصادية التي قدمتها الدولة إلى كوسوفو والاعتراف باستقلالها وتثمينا لجهود سمو ولي عهد أبوظبي في دعم ومتابعة عملية حفظ السلام في بلادها.

• الوسام المحمدي من الدرجة الأولى الذي منحه له عاهل المغرب الملك محمد السادس في 17 مارس/أذار 2015، وذلك تقديرا لجهوده وإسهاماته في تدعيم العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة المغربية ودولة الامارات العربية المتحدة وحرصه على توطيدها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

• قلادة الحسين بن علي، وهي أرفع وسام في المملكة الأردنية الهاشمية يهدى للملوك ورؤساء الدول والحكومات، منحها له عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2018، تقديرًا لدور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دعم علاقات الأخوة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة.

• فوز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بلقب 'القائد العربي الأبرز' لعام 2019، في الاستفتاء التي أجرته شبكة 'روسيا اليوم' الإخبارية.

وقالت 'روسيا اليوم' إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حصل على 9 ملايين و734 ألفا و963 صوتا من المشاركين، بنسبة بلغت 68.6% من إجمالي عدد الأصوات، في استفتاء شارك فيه نحو 14 مليون شخص.

• اختيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية لعام 2021، من قبل المجلس الاستشاري العلمي العالمي لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير 'ديهاد' في مارس/ آذار 2021، لعطائه ودعمه في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد 'كوفيد- 19'.

• منح المؤسسة البابوية التربوية التابعة للفاتيكان، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وسام 'رجل الإنسانية'، في يوليو/تموز2021، عرفاناً وتقديراً لدعمه المستمر وجهوده الخيرة في تعزيز العمل الإنساني والإغاثي الدولي وتكريماً لدوره في تعزيز قيم السلام والتعايش وتأكيد أهمية الحوار وسيلةً لتجنب الصراعات وإعلاء القيم والمبادئ الإنسانية.

• الحصول على جائزة 'رجل الدولة الباحث'، وهو أعلى تكريم من 'معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى'، تقديرا لدور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قيادة جهود السلام العالمية ونشر التسامح الديني، وتسلمها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

محمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائيمحمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائيمحمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائيمحمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائيمحمد بن زايد.. جوائز وأوسمة تتوج عطاء قائد استثنائي
نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 973 days old | 669,157 UAE News Articles | 25,875 Articles in Jun 2022 | 762 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 28 min ago
klyoum.com