×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الاتحاد الأوروبي يفشل في الاتفاق على تحديد سقف لأسعار الغاز

الاتحاد الأوروبي يفشل في الاتفاق على تحديد سقف لأسعار الغاز
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠٠:٣٧
الاتحاد الأوروبي يفشل في الاتفاق على تحديد سقف لأسعار الغاز

الاتحاد الأوروبي يفشل في الاتفاق على تحديد سقف لأسعار الغاز

موقع كل يوم - مباشر: فشل وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، في الاتفاق على سقف لأسعار الغاز للحد من تداعيات أزمة الطاقة في القارة.

وقال وزير الصناعة والتجارة التشيكي جوزيف سيكيلا، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي – في تصريحات نقلتها شبكة 'سكاي نيوز' البريطانية - أن وزراء الطاقة سيجتمعون في النصف الأول من ديسمبر المقبل على أمل تجاوز الخلافات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار، إلى أن الوزراء تمكنوا مع ذلك من تبني 'إجراءات مهمة' أخرى تشمل القيام بعمليات شراء مشتركة للغاز لتجنّب تسبب المنافسة داخل الاتحاد الأوروبي برفع الأسعار والتضامن في توفير الإمدادات لدى الحاجة وتسريع الموافقات المرتبطة بمصادر الطاقة المتجددة.

وتقدم عدد من الوزراء المشاركين في الاجتماع بشكاوى تتعلق بأن المقترح المطروح حاليا لتحديد سقف لأسعار الغاز الذي كشفت عنه المفوضية الأوروبية قبل يومين، مصمم بوضوح 'حتى لا يتم استخدامه إطلاقا'، فيما وصف وزيرا الطاقة في بولندا وإسبانيا المقترح بـ'المهزلة'.

ويرى كثيرون أن مقترح المفوضية بشأن تحديد سقف للأسعار تم تحييده بضغط من دول مثل ألمانيا وهولندا، حيث أن ألمانيا قلقة من أن يؤدي ذلك إلى تحويل إمدادات الغاز إلى أسواق مربحة أكثر، كتلك الآسيوية، في حين تطالب 15 دولة في الاتحاد الأوروبي على الأقل بسقف عملي لأسعار الغاز بالجملة للتعامل مع النقص في الإمدادات الذي تسببت به الحرب في أوكرانيا.

ويشار إلى أنه قبل الحرب، كانت إمدادات الغاز الروسية تشكل أكثر من 40 في المائة من إجمالي الغاز الذي يستورده الاتحاد الأوروبي، والآن تراجعت نسبة هذه الإمدادات إلى أقل من 10 في المائة.

ومن المقرر بدء تطبيق خطة تحديد سقف للأسعار في حال تبنيها اعتبارا من يناير، على أن يتم بجانب ذلك تنفيذ مبادرة طوعية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقوم على خفض استخدام الغاز الطبيعي بنسبة 15 بالمائة خلال الشتاء.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1129 days old | 27,692 Oman News Articles | 196 Articles in Dec 2022 | 2 Articles Today | from 13 News Sources ~~ last update: 22 min ago
klyoum.com