×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

إشادة كبيرة بلفتة إنسانية لزوجة سلطان عمان عهد البوسعيدية

إشادة كبيرة بلفتة إنسانية لزوجة سلطان عمان عهد البوسعيدية
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٩:٣٦
إشادة كبيرة بلفتة إنسانية لزوجة سلطان عمان عهد البوسعيدية

إشادة كبيرة بلفتة إنسانية لزوجة سلطان عمان عهد البوسعيدية

موقع كل يوم - وطن- في لفتة إنسانية وخيرية، أوعزت السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، زوجة سُلطان عمان هيثم بن طارق، بدعم جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بعدد من الحافلات التي تنقل الأطفال المنتسبين للجمعية أو الراغبين في الانتساب إليها والاستفادة من خدماتها، من وإلى الجمعية بمراكزها المختلفة.

'السيدة الجليلة' تدعم جمعية أطفال من ذوي الإعاقة

هذا ورحب العمانيون من جانبهم بهذه اللفتة الخيرية، معبرين عن امتنانهم خاصة وأن هذه المبادرة ستكون تمكينًا للجمعية واستمرارًا لأنشطتها، ودعمًا للأطفال ذوي الإعاقة للاستفادة من خدمات الجمعية وبرامجها المختلفة، وتخفيفًا على أولياء أمورهم من تحمل مشقة النقل وعناء الطريق.

تفاعل عماني مع مباردة 'السيدة الجليلة'

أثارت هذه المبادرة الخيرية من عهد بن عبدالله البوسعيدية، استحسان وإطراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة.

وجاء في أحد التعليقات: 'السيدة الجليلة دائمًا ما تُحاول دعم المحتاجين ورعاية مطالبهم؛ فشكرًا لها على هذه العناية الكريمة ورزقها الله وإيانا جميعًا أضعاف ما نتمنى.'

وأضاف:'جبر الخواطر ومساعدة الناس من أعظم ما يمكن للإنسان تحقيقه'.

وقال آخر: 'ادامها الله ذخراً لهذا الوطن، وبارك الله في عمرها وصحتها واسرتها الكريمة، جاءت كالبركة لقلوب هولاء التي اسعدتهم وسهلت كل ما من الممكن ان يوفر لهم الخدمة المميزة، شكراً السيدة_الجليلية والقادم لاشك انه الاجمل والاكثر عطاءً بإذن الله'.

فيما دون مغرد: 'جزاها اللهُ خيرا وبارك جهودها ووفقها لما فيه الخير للبلاد والعباد'.

دعم الدولة لذوي الإعاقة في سلطنة عمان

وكان إصدار عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، كشف أنّ عدد الأطفال العمانيين ذوي الإعاقة يشكّل أكثر من ربع العدد الإجمالي لذوي الإعاقة بالسلطنة.

والذي بلغ حسب “بيانات تعداد 2020” حوالي 42.3 ألف مواطن، من بينهم 10.88 ألف طفل (ما بين عمر يوم واحد و17 عاماً)، وهو ما يشكّل نحو 26% من إجمالي ذوي الإعاقة، ونسبة إلى إجمالي أطفال السلطنة فإن كل 100 طفل من أطفال السلطنة تقريباً بينهم طفل واحد من ذوي الإعاقة.

وبحسب الإحصائية ذاتها تمثّلت أعلى أنواع الإعاقات بين الأطفال في ضعف السمع وبنسبة 24% تقريباً، أما الإعاقة الجسدية فكانت نسبتها 22.4%، و15% من الأطفال ذوي الإعاقة من المصابين باضطراب طيف التوحد، و13.9% لديهم إعاقات متعددة، و10.2% مصابون بمتلازمة داون.

وفي سياق اهتمام سلطنة عمان بهذه الشريحة، أُصدِر قانون رعاية وتأهيل المعاقين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (63/2008) واللائحة التنظيمية لإنشاء مراكز تأهيل المعاقين الصادرة بالقرار الوزاري رقم (124/2008)، ولائحة تنظيم إصدار بطاقة معاق الصادرة بالقرار الوزاري رقم 94/2008.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1194 days old | 11,969 Mauritania News Articles | 238 Articles in Feb 2023 | 11 Articles Today | from 11 News Sources ~~ last update: 17 min ago
klyoum.com