×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

عملية نادرة.. طبيب مصري نجح بتحقيق المستحيل مع طفلة سعودية (شاهد)

عملية نادرة.. طبيب مصري نجح بتحقيق المستحيل مع طفلة سعودية (شاهد)
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٩:٣٤
عملية نادرة.. طبيب مصري نجح بتحقيق المستحيل مع طفلة سعودية (شاهد)

عملية نادرة.. طبيب مصري نجح بتحقيق المستحيل مع طفلة سعودية (شاهد)

موقع كل يوم - وطن- تمكن استشاري جراحة العمود الفقري المصري الدكتور البارز “هاني عبدالجواد'، من إجراء عملية جراحية نادرة في العمود الفقري لطفلة سعودية تدعى 'الجوهرة' كانت تعاني تحدب شديد بظهرها.

لتضاف هذه العملية الدقيقة التي نجح فيها بتفوق، إلى إنجازاته في العمليات الدقيقة والناجحة طوال السنوات الماضية، التي جعلته حديث مواقع التواصل جراء نجاحاته المبهرة في هذا النوع المعقد من العمليات وإعادته البسمة على وجوه مرضاه الذين كانوا يعانون بشدة، حتى أنه بات يطلق عليه لقب 'ساحر العمود الفقري'.

طرق أهل الطفلة السعودية كل الأبواب ولا أمل

وكانوا ـ كما قال ـ في منتهى القلق والكلام بدا غريباً وغير مصدق، وقالوا إنهم طرقوا كل الأبواب وكل المستشفيات التي أكدت أن لا فائدة أو أمل من علاجها.

إعوجاج ثانوي وليس جينياً

الحلم الذي تحقق

وروى الدكتور هاني عبدالجواد، أن عائلة الطفلة حضرت من تركيا وفي اليوم التالي ذهب باكراً إلى المستشفى ففوجىء بوجود أكثر من 20 شخصاً من عائلتها جاءوا من السعودية بالذات، لعملية الجوهرة التي كانت بكامل اناقتها، وكانت تحدثهم عن الحلم الذي سيتحقق هذا اليوم.

واستدرك الطبيب عبد الجواد أنه لم يستطع الوقوف على قدميه حينها 'فكل هؤلاء جاءوا ليفرحوا بعد نجاح العملية' وكان تحدياً كبيراً بالنسبة له.

وختم 'ساحر العمود الفقري' تغريداته بأن العملية نجحت 'والحمد لله لم تستغرق أكثر من ساعتين.. ونزلت الجوهرة إلى غرفتها دون رعاية مركزة واتصلحت أحسن من أحلامي' –وهي العبارة التي دأب على ترديدها عقب نجاح كل عملية من عملياته النادرة-

ونشر هاني عبد الجواد الاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الأزهر مقطع فيديو للطفلة على حسابه في ' تويتر'، بدت فيه وهي تجلس على كرسي بكامل أناقتها، وتضع قدماً على قدم قبل إجراء العملية وتتكلم عن الحلم الذي سيتحقق وتشكر الحضور.

وعلق أنه كان خائفاً وقدماه تصطدمان ببعض واستدرك: 'رعبتني اكتر بالحركة دي، قصدي طمنتني يعني'، وتابع أن هذا الفيديو هو ألطف ما رآه في حياته بعد الصعوبات التي واجهها'.

إشادة براعة الطبيب الماهر هاني عبدالجواد

وأثنى الكثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' على عمل الطبيب 'عبدالجواد' وعمليته النادرة وعلق 'بندر العبدالكريم' : 'بارك الله جهودكم دكتورنا، ما تقوم به شي من الخيال فأنت بفضل الله عليك تعيد أملاً وتزيل ألما'.

وعقب 'ظافر بن شيبان': 'الله يكتب أجرك ويجزيك كل الخير كما أدخلت الفرحة في قلوب مرضاك'.

بينما علق 'عبدالرحمن الفهد' ببيت من الشعر يعبر عن واقع الحال: 'ﻭﺃﻛﺮﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻮﺭﻯ ﺭﺟﻞ ﺗﻘﻀﻰ ﻋﻠﻰ ﻳﺪه ﻟﻠﻨﺎﺱ ﺣﺎﺟﺎﺕ'.

ﻭﺃﻛﺮﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻮﺭﻯ ﺭﺟﻞٌ

ﺗﻘﻀﻰ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻩ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﺣﺎﺟﺎﺕُ

ﻭﺍﺫﻛﺮ ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺻﻨﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺫ ﺟﻌﻠﺖ

ﺇﻟﻴﻚ ﻻ ﻟﻚ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺣﺎﺟـــﺎﺕُ

وقال 'محمد يحيى': 'شيء رائع رجوع الأمل بعد يأس والأروع جعل الأمل حقيقة'.

وُعرف الطبيب هاني عبد الجواد المتخصص في جراحات العمود الفقري ومعالجة التحدب والإعوجاج، بقدرته على إنجاز واحدة من أكثر العمليات الجراحية خطورة على وجه الأرض في ساعات معدودة.

ويدير الدكتور هاني مركز القاهرة الدولي لجراحة العمود الفقري، وهو مركز دولي على درجة عالية من التخصص على أرض مصر يقدم أعلى مستوى من الرعاية لأمراض العمود الفقري المختلفة.

بما في ذلك آلام الظهر، آلام الرقبة، الانزلاق الغضروفي اللقطني و العنقي، ضيق القناه العصبية، إصابات العمود الفقري، و تشوهات العمود الفقري عند الأطفال والكبار، التهاب الفقرات الحاد والمزمن، الانزلاق الفقاري وأورام العمود الفقري.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1193 days old | 11,963 Mauritania News Articles | 232 Articles in Feb 2023 | 5 Articles Today | from 11 News Sources ~~ last update: 29 min ago
klyoum.com