1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

كل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزل

كل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزل

نشر بتاريخ:  السبت ٨ أيار ٢٠٢١ - ٢٢:٣٢
كل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزل

كل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزل

من منا لا ترغب في بشرة نضرة ومشرقة، بعد كل ما نتعرض له يومياً ويجعلها باهتة؟ أعتقد جميعنا... أنا شخصياً في رحلة بحث دائمة عن طرق لجعل بشرتي تستعيد نضارتها. وفي الحقيقة وجدت أن الحل في تنظيف البشرة العميق،والذي لديه القدرة على منحك نتائج مذهلة.

أعلم جيداً أننا تحدثنا كثيراً عن تنظيف البشرة، فتارة نخبرك بأقنعة طبيعية وأخرى بعدة نصائح للقيام بالأمر. ولكن اليوم قررنا أن نخبرك بملف شامل لتنظيف البشرة العميق في المنزل، فلن تحتاجي الذهاب لمتخصص ما أو إنفاق أموال كثيرة، فقط تابعي معنا في النقاط التالية خطوات عمل تنظيف عميق للبشرة بسهولة في المنزل...

كل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزل

١- إزالة المكياج

أولى الخطوات الهامة عند القيام بتنظيف عميق للبشرة، هي إزالة المكياج أو أي من آثاره. ويفضل استخدام مزيل مكياج مفضل لك ولطيف على بشرتك.

٢- تنظيف وتطهير الوجه

قبل تعريض الوجه لمرحلة التنظيف العميق، ينصح في البداية بإزالة البكتيريا والأتربة العالقة به. لذلك ننصحك باستخدام غسول منظف ومطهر للوجه. يمكنك أيضاً استخدام فرشاة تنظيف الوجه الشهيرة، للحصول على نتائج فعالة.

٣- حمام بخار للوجه

الآن، حان وقت حمام بخار الوجه والذى تحدثنا عنه في السابق. فكل ما عليك فعله هو وضع منشفة نظيفة على رأسك، وتشغيل جهاز البخار أو وضع ماء ساخن تتصاعد منه الأبخرة في إناء. ابدئي بتعريض وجهك للبخار على مراحل متقطعة، ما يعني دقيقة وارفعي وجهك عن البخار وامسحيه بقطنة مبللة بماء ورد. أعيدي تكرار الأمر لمدة ١٠ دقائق.

انتبهي: حافظي على مسافة نحو ٣ سم بينك وبين مصدر البخار حتى لا تتعرضي لحروق من أي نوع.

٤- تقشير البشرة

مرحلة تقشير البشرة هي الأهم دوماً لأنها تخلص وجهك من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليه. لذلك استخدمي مقشر لطيف على بشرتك وقومي بتطبيقه مع حركات دائرية لمدة دقيقتين. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر، مع عدم الإفراط في تجفيفه.

يمكنك التعرف على أفضل مقشر طبيعي للبشرة مناسب لنوع بشرتك هنا>>

٥- قناع الطين

بعد الانتهاء من مرحلة تقشير الوجه يأتي دور قناع الطين الشهير، وهناك العديد من الماركات مثل ذلكالخاص بماركة لوريالقومي بتطبيقه على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بماء دافئ.

٦- تونر البشرة

تحدثنا كثيراً عن تونر البشرة وأنواعه المختلفة وكذلك فوائده. واليوم، نخبرك بأنه جزء أساسي من التنظيف العميق للوجه. ويمكنك إعداد تونر طبيعي في منزلك إن كنت لا تفضلين ذلك الذي تقدمه العديد من الماركات، تعرفي على الطريقة هنا>>

فقط، ضعي كمية كافية على قطعة قطن ومرريها على وجهك بلطف.

٧- القناع الورقي

كما تعلمين لقد أصبحت الأقنعة الورقية من الأمور الرائجة في عالم العناية بالبشرة مؤخراً. لذلك ننصحك باختيار ما يتناسب مع نوع بشرتك منها وقومي بتطبيقه لعدة دقائق (حسب ما هو مدون على العبوة)، ثم ازيليه.

٨- كريم العين

لا يمكن أن تغفلي بعد كل هذا عن العناية بمنطقة العين، فبعدما مرت معك بكل هذه المراحل حان وقتها للحصول على عناية خاصة بها. لذا يجب عليك تطبيق الكريم الخاص بك على المنطقة المحيطة بها، حتى تتجنبي إصابتها بالجفاف.

يمكنك التعرف هنا على أفضل أنواع كريمات العين...

٩- تقشير وترطيب الشفاه

والآن، قومي بتقشير الشفاه سواء بالطرق الطبيعية أو بمقشر متوافر لديك. وبعد ذلك قومي بتطبيق مرطب الشفاه المفضل لك.

١٠- مرطب الوجه

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لا تغفلي عن تطبيق مرطب الوجه ليحمي جلدك من الجفاف. وإن كنت لا تعرفين الكثير عن أنواع مرطبات البشرة، تعرفي على بعضها هنا>>.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟قسم 'اسألي فستاني'بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

كل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزلكل ما تحتاجين معرفته عن تنظيف البشرة العميق في المنزل
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم