×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

أول تعليق من إلهام صفي الدين بعد فوز "صاحبتي" بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي

أول تعليق من إلهام صفي الدين بعد فوز صاحبتي بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٣ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠٢:٤٨
أول تعليق من إلهام صفي الدين بعد فوز صاحبتي بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي

أول تعليق من إلهام صفي الدين بعد فوز "صاحبتي" بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي

موقع كل يوم - تعيش الفنانة إلهام صفي الدين حالة مع السعادة، بعد حصول فيلم 'صاحبتي' الذي تشارك في بطولته على إحدى جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الرابعة والأربعين.

وقالت إلهام صفي الدين في تصريحات لقناة dmc مع الإعلامي رامي رضوان: 'لحد دلوقتي مش مستوعبة إن الفيلم حصل على الجايزة، ده أول فيلم أعمله في حياتي، والمخرجة كوثر يونس وضعت ثقة كبيرة ومسؤولية عليا، وأشكرها على كل حاجة إتعلمتها منها'.

ونفت إلهام صفي الدين شعورها بالقلق من تلقي الجمهور لفكرة الفيلم قائلة: 'أنا وقفة في ظهر كل حاجة عملتها أو هعملها، وإنبساطي بعرض الفيلم في مهرجان كبير زي مهرجان القاهرة السينمائي، وإنه يكسب جايزة يخليني أنسى أي حاجة'.

وحصل فيلم 'صاحبتي'، الذي عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخرج كوثر يونس، وإنتاج مصر، ومدته 17 دقيقة على جائزة تحكيم خاصة، في قسم الأفلام القصيرة.

وتعتبر هذه الجائزة أول تكريم يناله الفيلم، بعد عرضه الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي.

وتدور قصة فيلم 'صاحبتي' حول علي الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار توقا للحميمية، وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش، ويشارك في بطولة الفيلم مارك حجار.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد 13 نوفمبر في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، وشهد الحفل تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقدير خاص من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

وشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 فيلما تعرض لأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1133 days old | 269,272 Lifestyle Articles | 2,301 Articles in Dec 2022 | 201 Articles Today | from 20 News Sources ~~ last update: 15 min ago
klyoum.com