لايف ستايل
موقع كل يوم -مجلة لها
نشر بتاريخ: ٢٥ أذار ٢٠٢٤
مسلسل 'صلة رحم'
تصدّرت مسلسلات 'العتاولة' و'المدّاح' (أسطورة العودة) و'صلة رحم' الدراما المصرية في النصف الأول من الموسم الرمضاني الحالي، مع تحقيقها نجاحاً مصرياً وعربياً واسعاً، لا سيما بتربعها طيلة الفترة الماضية لائحة الأكثر رواجاً (ترند)، في دلالة تُحسب للشركة المنتجة 'سيدرز آرت' (الصبّاح أخوان) التي استطاعت تقديم التنويع الدرامي في المواضيع، بين الجريمة المنظمة في الأكشن (العتاولة)، والقضايا الشائكة في الدراما الإجتماعية (صلة رحم)، بالإضافة إلى اللمسات الروحانية في التشويق والإثارة (المدّاح).
واللافت أن مسلسلات المنتج صادق الصبّاح استطاعت فتح باب النقاش حول عدد من الملفات من دون الاقتصار على البعد الترفيهي، على غرار مسلسل 'صلة رحم' الذي تمكّن المسلسل من الفوز بالمركز الأول للأعمال الأكثر مشاهدةً وفقاً لمنصة 'جوائز النقاد للدراما العربية'، من خلال قضايا تأجير الرحم والإجهاض وأهمية الذرية. 'صلة رحم' من بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، وآخرين... ومن تأليف هشام عبية، وإخراج تامر نادي.
واعطى مسلسل 'العتاولة' من جهته صورة أكثر واقعية للدراما الشعبية بعيداً من مبالغات القاع المشوّهة، فدخلت الحارات بمشاهد أكثر احتراما لعقلية المشاهد من دون أداء ما قد يُثير النفور أو الإشمئزاز. 'العتاولة' من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين.... من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.
ودخل مسلسل 'المّداح' الـ'ترند' من خلال أكثر من باب، فإلى جانب مشاهده، أصبحت أغنيته 'لقيناك حابس.. صرنا زوارك' من الأكثر رواجاً فور عرضها، مع بثّها مسحة من الخوف الذي يريده محبذي هذا النوع من الأعمال ضمن فئة 'دراما الرعب'. المدّاح من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.