×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

5 أسباب شائعة لآلام الرقبة

5 أسباب شائعة لآلام الرقبة
نشر بتاريخ:  السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠٢٢ - ٠٠:١٨
5 أسباب شائعة لآلام الرقبة

5 أسباب شائعة لآلام الرقبة

آلام الرقبة شائعة جداً وتعالج معظمها بالراحة أو المسكنات أو العلاج الطبيعي والتمارين الرياضية. يوفّر العمود الفقري الدعم اللام للجسم للحفاظ على وضعيته المنتصبًة بفضل الفقرات المتصلة بقوس عظمي يشكل أنبوباً مجوفاً من الأعلى إلى الأسفل. يُشار إلى المساحة الداخلية بالقناة الشوكية، والتي تحتوي على الحبل الشوكي وحزم الأعصاب الأخرى.

يوجد بين كل فقرة قرص مبطّن ناعم يسمح للمفصل بالتحرك بسهولة كما يعمل كممتص للصدمات للتوتر والإجهاد أثناء النشاط.

تحتوي منطقة الرقبة، التي تسمى أيضًا العمود الفقري العنقي ، على العظام السبعة العلوية للعمود الفقري والتي تساعدنا في الحركة والإحساس ودعم وزن الرأس.

تحدث آلام الرقبة عندما يتأذّى العمود الفقري العنقي. يمكن أن تكون الأسباب متعدّدة مثل إجهاد العضلات أو الأقراص المنفتقة أو المرض.

فيما يلي خمسة من أكثر أسباب آلام الرقبة شيوعًا.

1- سلالات العضلات

تحمل الرقبة، وزن رأس الإنسان، وهو وزن حمله لإبقاء الجسم مستقيماً طوال اليوم، وبالتالي، من السهل إجهادها. يُشار إلى أحد سلالات العضلات الأكثر شيوعًا باسم 'رقبة التكنولوجيا'، وهي فعل تحدب كتفيك وإمالة رأسك للأمام من أجل النظر إلى شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. بينما تميلين رأسك ، فإنك تزيدين من الضغط على رقبتك.

2- المفاصل

مفاصل الرقبة معرّضة، تماماً مثل أي مفصل آخر في جسمك، لخطر الإصابة بهشاشة العظام، وهو مرض تنكسي للمفاصل وهو أكثر أشكال التهاب المفاصل شيوعاً. تتدهور أقراص الغضروف الموجودة بين الفقرات، ويحدث طحن العظام، مما يسبب الألم والالتهاب والتورم الأمر الذي قد يحد من الحركة. يمكن للعظام أيضاً أن تضغط على الأعصاب المحيطة، وترسل إشارات الألم إلى الدماغ.

3- ضغط العصب

عندما ينتفخ القرص من وضعه الطبيعي، أو عندما تتشكل النتوءات العظمية على فقرات عنق الرقبة، يمكن أن تضغط على الأعصاب الخارجة من الحبل الشوكي. يسبب هذا الاصطدام قدراً كبيراً من الألم ، فضلاً عن التنميل والوخز في المناطق المحيطية التي تمر من خلالها الأعصاب.

4- الإصابات

يمكن أن تأتي إصابات الرقبة من ممارسة الرياضة أو من أي حركات متشنجة مفاجئة. ولكن إلى حد بعيد، تأتي إصابات الرقبة الأكثر شيوعاً من حوادث السيارات الخلفية التي تسبب الإصابة. تحدث الاصابة عندما يرتجف الرأس للخلف ثم للأمام، مما يجهد الأنسجة الرخوة في رقبتك ويسبب قدراً كبيراً من الألم وانتفاخاً أو انفتاقاً للأقراص وانصباب الأعصاب. غالبًا ما يكون العلاج الطبيعي ضرورياً.

5- المرض

يمكن لعدد من الأمراض المختلفة أن تولد ألمًا في الرقبة، بما في ذلك مرض القرص التنكسي والتهاب المفاصل الروماتويدي، اضطراب المناعة الذاتية الذي يهاجم أنسجة الجسم، والتهاب السحايا.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 812 days old | 156,438 Lifestyle Articles | 5,262 Articles in Jan 2022 | 272 Articles Today | from 20 News Sources ~~ last update: 53 sec ago
klyoum.com