×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

والد إيمان ارشيد: أطالب بالقصاص.. ولن أقبل إلا بإعدام قاتل ابنتي

والد إيمان ارشيد: أطالب بالقصاص.. ولن أقبل إلا بإعدام قاتل ابنتي
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٤ حزيران ٢٠٢٢ - ٠٠:٢٦
والد إيمان ارشيد: أطالب بالقصاص.. ولن أقبل إلا بإعدام قاتل ابنتي

والد إيمان ارشيد: أطالب بالقصاص.. ولن أقبل إلا بإعدام قاتل ابنتي

طالب مفيد إرشيد والد الفتاة الأردنية المغدورة إيمان إرشيد، التي قتلت في حرم جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة عمان، بالقصاص من قاتل ابنته، رافضا الصلح مع أي طرف، ومؤكدا على اتخاذ القانون مجراه.

وقال إرشيد في تصريحات صحفية إنه يثق في عدالة القضاء الأردني، وأكد أنه في حال تم ضبط الجاني من قبل الأجهزة الأمنية، سيقوم بالقصاص منه على الفور، وأنه لن يقبل بهدر دم ابنته دون سبب.

وشدد مفيد على أنه لن يقبل بأي عطوة أمنية، ولن يقوم باستقبال أي قول دون القصاص، وطالب أن يكون القصاص بحجم الجريمة، متسائلا: 'بأي ذنب قتلت'.

اقرأ أيضا: سيرين عبد النور توثق لحظة دخول طفلها في حالة من الذهول.. ماذا حدث له؟

وأكد أنه لا يوجد أي مقدمات للحادثة ولم يتقدم لخطبتها أحد من قبل، وأضاف أنه من شدة خشيته على ابنته يقوم بإيصالها وإرجاعها من وإلى الجامعة بشكل يومي، دون أن يضطرها لركوب المواصلات العامة خوفا عليها.

وشدد قائلا: ”نطالب أنا وكل أقاربي بالقصاص ولا أتنازل عن إعدامه نهائيا، الدم بالدم، وإذا ما انعدم أنا بطالب سيدنا يتدخل بالموضوع، أنا شو ذنب بنتي يقتلها واحد بلا دين ولا ضمير، بنتي في آخر فصل إلها.. وكنا بنرتب لتكمل ماجستير، ولم أكن أعرف أن القدر واحد أزعر يدخل على الجامعة ويطخ البنت 5 أو 6 رصاصات“.

ونفى جميع الأقاويل التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ودعا المجتمع وبالأخص رواد منصات التواصل الاجتماعي بالتوقف عن تداول وإصدار الشائعات التي لا تمت للواقع بصلة، مؤكدا على حجم المصاب الجلل الذي أصابهم.

وأضاف أن آخر مكالمة بينه وبين ابنته كانت في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الأردن، حيث أخبرته أنها أنهت امتحانها وبانتظار شقيقها.

اقرأ أيضا: نصائح عند تجهيز المنزل خلال الخطوبة

وقال إن الجهات الأمنية تواصلت معه بعد ذلك وأبلغته أن ابنته داخل أحد المستشفيات الخاصة في عمّان مصابة بطلق ناري، وحين وصل هناك أبلغوه بوفاتها.

وتابع أن العائلة لا تعرف حيثيات الحادثة، كما لا تعلم أي شيء عن القاتل.

وكشف تقرير الطب الشرعي الأردني للطالبة المغدورة داخل حرم جامعتها، الخميس، أن 5 رصاصات استقرت في جسدها بمواضع قاتلة.

ووفقا للتقرير تلقت الطالبة المغدورة 5 رصاصات في جسدها إحداها بمنطقة الرأس، و4 في بقية أنحاء جسمها.

من جهة أخرى كشف رئيس لجنة الحريات النيابية في مجلس النواب الأردني عبد الله أبو زيد، عزم اللجنة عقد اجتماع، الأحد المقبل، مع وزير الداخلية الأردني مازن الفراية والمحافظين، لبحث جريمة قتل المغدورة إيمان إرشيد.

وقال أبو زيد، إن وزارة الداخلية الأردنية ترخص الأسلحة في شروط مشددة، مع التأكيد أن الأجهزة الأمنية تقوم بمتابعة حثيثة للأسلحة غير المرخصة، وتلقي القبض على من يقتنيها بسجن لمدة 30 يوما، إلى جانب غرامة مالية.

وأثارت الحادثة ضجة كبيرة في الأردن وشغلت الرأي العام، وتداول رواد المنصات الاجتماعية قصة وصور الطالبة المغدورة.

ودعا الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام الأردني، عامر السرطاوي، الجميع إلى عدم تناقل وتداول أي أخبار ومعلومات غير موثوقة ومن غير مصادرها الرسمية بما يتعلق بحادثة مقتل الطالبة الجامعية.

وفي بيان عصر الخميس، أكد أن تناقل وتداول مثل تلك الأخبار يتسبب بآثار سلبية بحق الضحية وذويها، لافتا إلى أن التحقيق في القضية والبحث عن القاتل ما يزال جاريا.

وأشار إلى أن مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية تواكب التحقيق الجاري في القضية، وستقوم بنشر مجرياته أولا بأول إلى حين إحالة القضية للجهات القضائية.

والد إيمان ارشيد: أطالب بالقصاص.. ولن أقبل إلا بإعدام قاتل ابنتي
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 975 days old | 213,132 Lifestyle Articles | 744 Articles in Jul 2022 | 86 Articles Today | from 20 News Sources ~~ last update: 26 min ago
klyoum.com