×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الإمارات تسعى لشراء حصة بشركة هندية مقابل 2.5 مليار دولار

الإمارات تسعى لشراء حصة بشركة هندية مقابل 2.5 مليار دولار
نشر بتاريخ:  الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - ١٧:١٤
الإمارات تسعى لشراء حصة بشركة هندية مقابل 2.5 مليار دولار

الإمارات تسعى لشراء حصة بشركة هندية مقابل 2.5 مليار دولار

موقع كل يوم - أبوظبي - الخليج أونلاين

ما هي الشركات الإماراتية التي قدمت عطاءات شراء؟

'الشركة العالمية القابضة' وشركة 'مبادلة' الإماراتيتين وجهاز أبوظبي للاستثمار.

ما هي قيمة الصفقة؟

2.5 مليار دولار.

قالت وكالة 'بلومبيرغ' الأمريكية اليوم الأربعاء إن 'الشركة العالمية القابضة' وشركة 'مبادلة' الإماراتيتين وجهاز أبوظبي للاستثمار، تقدموا بعرض لشراء حصة تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار في شركة 'أداني إنتربرايزس' المملوكة للملياردير الهندي غوتام أداني.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أنه سيتم الانتهاء من تفعيل تعهدات الشركات العالمية في وقت لاحق اليوم، وأن العطاءات للمستثمرين المحتملين الأصغر ستبدأ في الفترة من 27 إلى 31 يناير الجاري.

وتأتي طلبات الشراء في الإمبراطورية التي يديرها أغنى رجل في آسيا، في الوقت الذي قررت فيه شركة 'هيندنبرغ ريسيرش' الأمريكية بيع أسهمها في التكتل وسط مزاعم بوجود مخالفات مالية.

وتسعى 'الشركة العالمية القابضة' التي يقع مقرها في أبوظبي والتي استثمرت ما يقرب من ملياري دولار في شركات 'غوتام أداني' العام الماضي، لاقتناص أكبر حصة في هذا الطرح بما يناهز نحو 200 مليون دولار، وفقاً لأحد المصادر.

كما تقدمت مؤسسات هندية بينها شركة 'لايف إنشورانس كوربوريشن أوف إنديا' وشركة 'إس بي آي' للتأمين على الحياة بعطاءات لشراء الأسهم أيضاً، وفق المصادر.

وتم طرح الأسهم بسعر مخفّض، حيث يهدف غوتام أداني إلى جذب صغار المستثمرين في الهند. كما سيساهم توسيع قاعدة المستثمرين بالشركة في إسكات النقاد الذين يسلطون الضوء على ضعف التداول على أسهم مجموعته وديونها المتزايدة.

وشهد التكتل الذي يعمل بقطاعات من الموانئ إلى الطاقة فورةَ توسّع سريعة بقطاعات الأسمنت ووسائل الإعلام والمطارات ومراكز البيانات، من بين قطاعات أخرى.

نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1193 days old | 857,742 UAE News Articles | 3,586 Articles in Feb 2023 | 298 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 23 min ago
klyoum.com