×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد.. العالم يتشح بالحزن

وفاة الشيخ خليفة بن زايد.. العالم يتشح بالحزن
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٣ أيار ٢٠٢٢ - ٢٢:٥٧
وفاة الشيخ خليفة بن زايد.. العالم يتشح بالحزن

وفاة الشيخ خليفة بن زايد.. العالم يتشح بالحزن

تعازي خليجية وعربية وإسلامية ودولية واسعة لدولة الإمارات في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وحرص قادة وملوك دول العالم ومسؤوليها وفنانوها ومثقفوها ورجال الفكر والدين والرياضيون على تقديم التعازي للإمارات في الفقيد الراحل.

وعبروا في بيانات وبرقيات وتغريدات، عن بالغ الحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

وأعرب قادة العالم عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعائلة آل نهيان والشعب الإماراتي، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة الفقيد، الذين وصفوه بأنه 'أخا عزيزا وقائدا فذا'، مشيرين إلى أنه كان 'رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة'.

وعدد قادة ومسؤولو العالم مناقب فقيد دولة الإمارات ومآثره، مشيدين بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في عهده من نهضة شاملة جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

كما أعلن عدد من دول العالم تنكيس الأعلام حدادا على الفقيد، في وقت تمت فيه إقامة صلاة الغائب في دول أخرى مثل السعودية والكويت.

وقطعت العديد من قنوات التلفزة في دول الخليج ودول عربية برامجها، لبث القرآن الكريم وتقديم تغطية خاصة لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

تضامن يأتي ثمرة لدبلوماسية الأخوة الإنسانية التي سعت دولة الإمارات لتعزيزها منذ تأسيسها وخلال عهد الفقيد الراحل منذ توليه رئاسة الدولة عام 2004، كما يبرز مكانة الإمارات وثقلها وأهميتها لدى دول العالم أجمع.

دول الخليج

وقدم جميع قادة دول الخليج التعازي في وفاة الفقيد، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء.

بالإضافة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ونائب الأمير وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

كما نعى الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الفقيد، واستذكر دوره الكبير ومساهماته في دعم وترسيخ مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

القادة العرب

عربيا، قدم التعازي لدولة الإمارات كلا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني والعاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي والرئيس التونسي قيس سعيد والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس السوري بشار الأسد.

كما قدم التعازي كلا من الرئيس العراقي، برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، والرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي.

فيما قالت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان اطلعت 'العين الإخبارية' على نسخة منه، إن القائد العام المشير خليفة حفتر بعث برقية تعزية إلى الإمارات.

من جانبه، نعى رئيس حكومة الاستقرار في ليبيا فتحي باشاغا، بمزيد من الحزن والأسى، فقيد الأمة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما نعت جامعة الدول العربية المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، عن خالص تعازيه لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً في هذا المصاب الجلل، واصفا إياه بأنه: 'فقيد الأمة العربية'.

أيضا، نعى عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بخالص الحزن والأسى فقيد الأمة العربية والإسلامية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

تعازي دولية

على الصعيد الدولي، ضمت قائمة المعزيين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس روسيا فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس البرازيل جايير مسيس بولسونار، وماريو عبدو بينيتيز رئيس الباراغواي.

كما قدم التعازي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ومستشار النمسا كارل نيهامر.

وضمت قائمة المعزيبن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، ورئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تحية لذكرى المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقال إنه كان شريكا وصديقا حقيقيا للولايات المتحدة.

وقال بايدن في بيان 'سنكرم ذكراه بمواصلة تعزيز العلاقات بين حكومتي وشعبي الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة'.

وفي لفتة خاصة، قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عبر تغريدة باللغة العربية، قال فيها 'أفجعنا خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة'.

وتابع 'أعرب عن تعاطفي مع شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، وأسرته وشعب الإمارات'.

وعبرت اليونان عن خالص تعازيها لدولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدة أنه 'كان صديقًا وشريكًا استراتيجيًا'.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية، في بيان، أحزننا بشدة وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي توسعت، خلال فترة ولايته، العلاقات بشكل كبير.

كما تقدم التحالف الدولي ضد 'داعش'، بتعازيه في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

بدورها، قدمت وزيرة خارجية السويد آن ليندي العزاء لدولة الإمارات وشعبها في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

أيضا تقدم مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الإمارات، بخالص التعازي والمواساة لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعبًا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وأعلنت مكاتب الأمم المتحدة في دولة الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس أعلام الأمم المتحدة على كل أراضي دولة الإمارات.

أيضا قدم التعازي للإمارات كلا من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أرسولا فون دير لاين.

رموز دينية

كما نعت رموز دينية من أديان مختلفة الفقيد الراحل، من أبرزهم الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف والدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، ومفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان.

كما نعى الفقيد كلا من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الفقيد، ومجلس حكماء المسلمين، و منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة 'إيسيسكو'.

أيضا، نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

تضامن عالمي

وفي تضامن عربي ودولي واسع مع الإمارات، أقيمت صلاة الغائب على فقيد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد صلاة العشاء بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية.

كما أقيمت صلاة الغائب في مساجد الكويت.

وعلقت وزارة السياحة السعودية كافة الأنشطة السياحية في المملكة 3 أيام حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما أعلنت وزارة الثقافة السعودية، تعليق جميع الفعاليات الثقافية لمدة 3 أيام متتالية أيضا.

وأعلنت الكويت الحداد الرسمي لمدة 40 يوما وتنكيس الأعلام وتعطيل الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم . كما أعلن الأردن الحداد لمدة أربعين يوما اعتباراً من اليوم.

وجرى إعلان الحداد أيضا، في مصر وقطر وسلطنة عمان والبحرين واليمن وموريتانيا لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام.

كما أعلنت الجزائر الحداد الوطني وتنكيس الأعلام اليوم وغدًا، حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات. ودوليا، أعلنت البرازيل الحداد الرسمي في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أيام.

نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 936 days old | 637,334 UAE News Articles | 21,645 Articles in May 2022 | 167 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 13 min ago
klyoum.com