اخبار السودان
موقع كل يوم -أثير نيوز
نشر بتاريخ: ٢٣ حزيران ٢٠٢٦
الدبة/اثير نيوز
استقبل المدير التنفيذي لمحلية الدبة الأستاذ محمد صابر كشكش وفد منظمة اليونيسف، وذلك خلال زيارة رسمية هدفت إلى الوقوف على سير البرامج والمشروعات التي تنفذها المنظمة بالمحلية، خاصة في قطاعات الصحة والمياه وخدمات النساء والأطفال.
ورحب المدير التنفيذي بالوفد الزائر، مشيداً بالدور الذي تضطلع به منظمة اليونيسف في دعم القطاعات الحيوية، مؤكداً أن المحلية في حاجة متزايدة لمثل هذه التدخلات التنموية التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد كشكش أن الزيارة تمثل فرصة لتقديم الشكر والتقدير للمنظمة على جهودها المتواصلة، موضحاً أن الوفد اطلع ميدانياً على أبرز التحديات والمشكلات التي تواجه المحلية. وأضاف أن محلية الدبة تولي اهتماماً خاصاً بالشراكة مع اليونيسف، وتحرص على تهيئة البيئة الملائمة لإنجاح برامجها ومشروعاتها، مع الالتزام بمعالجة أي معوقات قد تؤثر على التنفيذ.
من جانبه أوضح ممثل اليونيسف أن الزيارة جاءت من المكتب الرئيسي للمنظمة بالخرطوم برفقة مكتب اليونيسف بالولاية الشمالية، بهدف متابعة وتقييم عدد من البرامج الجاري تنفيذها بمحلية الدبة.
وأشار إلى أن الوفد اختتم زيارته بلقاء المدير التنفيذي للمحلية، واصفاً الاجتماع بالمثمر والبنّاء، مؤكداً أن تدخلات اليونيسف بالولاية الشمالية عموماً ومحلية الدبة على وجه الخصوص تستهدف الاستجابة للتحديات المتزايدة الناتجة عن الارتفاع الكبير في أعداد السكان وما ترتب عليه من ضغوط على الخدمات الأساسية.
وأكد أن برامج المنظمة صُممت لدعم جهود المحلية في مواجهة هذه التحديات، مع التركيز على تلبية احتياجات النساء والأطفال وتحسين فرص حصولهم على الخدمات الأساسية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار ودعم مسارات التنمية بالمجتمع المحلي.


























