اخبار السودان
موقع كل يوم -أثير نيوز
نشر بتاريخ: ٢٦ حزيران ٢٠٢٦
اختتم الدكتور أمجد فريد الطيب، مستشار رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم، زيارة رسمية إلى العاصمة الإسبانية مدريد استغرقت أربعة أيام، أسفرت عن تفاهمات سياسية واقتصادية بارزة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
شهدت الزيارة لقاءات رفيعة المستوى، حيث التقى المستشار بمستشارة الملك للشؤون الدبلوماسية، ومستشارة رئيس الوزراء للشؤون الدبلوماسية.
وبحثت اللقاءات تطورات الأوضاع الراهنة في السودان، وجرى التأكيد على محورية تحقيق السلام والاستقرار وانعكاساته المباشرة على أمن واستقرار مناطق القرن الإفريقي، والساحل، والبحر الأحمر.
وفي خطوة عملية لإعادة الزخم الدبلوماسي، اتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقية الإطارية الموقعة بين البلدين عام 2010، فضلا عن استئناف اجتماعات لجنة التشاور السياسي بشكل دوري ومستدام.


























