اخبار السودان
موقع كل يوم -أثير نيوز
نشر بتاريخ: ٢٣ حزيران ٢٠٢٦
الدبة/اثير نيوز،
أكد المدير التنفيذي لمحلية الدبة الأستاذ محمد صابر كشكش أن برامج الصرف الصحي تمثل أولوية ضمن خطط المحلية لدعم القطاع الصحي، معلناً التزام المحلية بإزالة كافة المعوقات والتحديات التي قد تعترض سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها.
جاء ذلك خلال لقائه بمنظمة صحارى، حيث ناقش اللقاء التدخلات الصحية والتنموية الجارية بمستشفى الدبة في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح دكتور أحمد صلاح مدير عام مستشفى الدبة أن الاجتماع تناول مشروع منظمة صحارى لتطوير مستشفى الدبة، إلى جانب طرح عطاء لتنفيذ مشروع الصرف الصحي داخل المستشفى، مشيراً إلى أن مستشفى الدبة المركزي يؤدي دوراً محورياً في استقبال المصابين والنازحين من مناطق مختلفة، في ظل تأثر عدد من المناطق بالأوضاع الراهنة.
من جانبها، أوضحت مدير منظمة صحارى بالولاية الشمالية الأستاذة إنصاف عبد الله أن اللقاء يأتي بهدف متابعة برامج الاستجابة السريعة الخاصة بمشروع مستشفى الدبة، بتمويل من صندوق السودان الإنساني (SHF) ودعم من منظمة الطفولة العالمية.
وأضافت أن المشروع بدأ بتنفيذ ثلاثة عطاءات تشمل: التسوير، والمياه، والصرف الصحي، إلى جانب تنفيذ عدد من التدخلات المصاحبة، شملت حفر بئر، وصيانة المرافق الصحية، وتوفير محرقة للنفايات الطبية على مستوى محلية الدبة.
كما أشارت إلى أن المشروع يتضمن برامج لرفع قدرات الكوادر الصحية، بالإضافة إلى التدخلات بمركز إيواء العفاض وتوفير عدد من المعينات، مؤكدة أن فترة تنفيذ المشروع تمتد لخمسة أشهر.


























