1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قتلى في تفجير هز العاصمة الصومالية مقديشو

قتلى في تفجير هز العاصمة الصومالية مقديشو
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ - ١٤:٣٤
قتلى في تفجير هز العاصمة الصومالية مقديشو

قتلى في تفجير هز العاصمة الصومالية مقديشو

 انفجار في مقديشو  أودى بحياة 5 أشخاص

أدى هجوم قرب مدرسة في العاصمة الصومالية مقديشو لمقتل 5 أشخاص، وقال محمد عبدالله لوكالة فرانس برس 'وقع انفجار سيارة مفخخة … تأكّد مقتل خمسة أشخاص وجرح 15 آخرين' مضيفا أن بين المصابين 11 طالبًا. وأضاف 'لا نعلم هدف الهجوم' لكن 'كانت سيارة مرافقة أمنية خاصة تمرّ بالمنطقة'.

إلى ذلك نقلت 'رويترز' عن شاهد عيان: 'إن انفجارا كبيرا هز العاصمة الصومالية في الصباح الباكر اليوم الخميس وتصاعد عمود من الدخان من موقع الانفجار وسط إطلاق للرصاص'.

واشنطن تحذّر آبيي من أنّ 'لا حلّ عسكرياً' للنزاع في أثيوبيا

حذّرت الولايات المتّحدة الأربعاء من أنّ 'لا حلّ عسكرياً' للنزاع في أثيوبيا وأنّ الدبلوماسية هي 'الخيار الأول والأخير والأوحد' لوقف الحرب الأهلية الدائرة في البلد الأفريقي، وذلك إثر إعلان الحكومة الأثيوبية أنّ رئيسها أبيي أحمد توجّه إلى الجبهة لقيادة القوات الحكومية في قتالها ضدّ متمردين من إقليم تيغراي (شمال).

وقال متحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية 'لقد اطّلعنا على التقارير التي تفيد بأنّ رئيس الوزراء أبيي هو اليوم في الجبهة، وعلى تلك التي نقلت عن رياضيين وبرلمانيين وقادة أحزاب ومناطق أثيوبيين رفيعي المستوى قولهم إنّهم سينضمون بدورهم إلى رئيس الوزراء في الخطوط الأمامية للجبهة'.

وأتى الموقف الأميركي ردّاً على إعلان الإعلام الرسمي الأثيوبي أنّ أبيي أحمد، الحائز على جائزة نوبل للسلام في 2019، توجّه الثلاثاء إلى خط الجبهة الأمامي وهو «يقود حالياً الهجوم المضادّ» لصدّ المتمرّدين الزاحفين باتّجاه العاصمة.

بعد غرق زورق في المانش.. لندن وباريس تتفقان على تعزيز التعاون لمكافحة الهجرة

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أنّ حصيلة المأساة التي وقعت في بحر المانش الأربعاء حين غرق زورق على متنه مهاجرون غير شرعيين كانوا يحاولون العبور من فرنسا إلى بريطانيا هي 27 قتيلاً وناجيان.

الرئيس الأمريكي إيمانويل ماكرون طلب 'التعزيز الفوري' لشرطة فرونتكس واجتماعا أوروبيا 'طارئا' بعد غرق زورق في المانش كما طالب ماكرون ب'تعزيز فوري' لوكالة فرونتكس الأوروبية وباجتماع أوروبي 'طارئ' متعهدا 'ألا تسمح فرنسا بتحول المانش إلى مقبرة' بعد الحادثة.

من جهتها، أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية أنّ لندن وباريس اتّفقتا على الضرورة 'الملحّة' لتعزيز التعاون بينهما لمكافحة 'عمليات العبور المميتة' التي يقوم بها عبر بحر المانش مهاجرون يحلمون بالانتقال من فرنسا إلى إنكلترا وقال متحدّث باسم داونينغ ستريت إنّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفقا خلال مكالمة هاتفية على الضرورة 'الملحّة لتعزيز جهودهما المشتركة لمنع عمليات العبور هذه، وفعل كل ما بوسعهما لتوقيف العصابات التي تعرّض أرواح أناس للخطر'.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم