×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعلن: زيادة عدد اللاعبين في قوائم منتخبات مونديال 2022

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يعلن: زيادة عدد اللاعبين في قوائم منتخبات مونديال 2022
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٤ حزيران ٢٠٢٢ - ٠١:٣٤
الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يعلن: زيادة عدد اللاعبين في قوائم منتخبات مونديال 2022

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعلن: زيادة عدد اللاعبين في قوائم منتخبات مونديال 2022

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع عدد اللاعبين في كل تشكيلة من 23 الى 26 في مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي. وقالت الهيئة الكروية العليا في بيان «بات بالإمكان الآن إدراج ما بين 23 و26 لاعباً في القائمة النهائية» لكل منتخب، ليسير بذلك على خطى الاتحاد الأوروبي للعبة الذي اتخذ قراراً مماثلاً قبل كأس أوروبا التي أقيمت الصيف الماضي، وذلك في خطوة لتخفيف حجم تداعيات تفشي فيروس كورونا والحجر الصحي الذي كان يهدد المنتخبات.

وأوضح الفيفا أنه اتخذ هذا الإجراء «بهدف التعامل مع تداعيات جائحة كوفيد-19 والفترة غير العادية التي سيقام خلالها المونديال»، أي في ‏نوفمبر و‏ديسمبر وليس خلال التوقيت التقليدي في فصل الصيف، ما سيؤدي بطبيعة الحال الى تعليق بطولات الأندية في أوروبا.

ويأتي رفع العدد حتى 26 لاعباً في كل تشكيلة خلال مونديال قطر 2022 بعدما سبق لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، الهيئة المسؤولة عن قوانين كرة القدم، أن صادق في منتصف الشهر الماضي و »بشكل نهائي» على اعتماد خمسة تبديلات لكل منتخب في كل مباراة، بعدما كانت ثلاثة في السابق.

وقال رئيس «فيفا» إنفانتينو إن التغيير في قاعدة التبديل جاء بعد «دعم قوي من كامل مجتمع كرة القدم»،

وقرر «إيفاب» زيادة الحد الأقصى للاعبين الواردة أسماؤهم على لائحة البدلاء في كشف المباراة «من 12 الى 15 وفقاً لتقدير منظّمي المسابقات»، مما مهد الطريق لرفع عدد التشكيلة الى 26 (11 أساسياً و15 بديلاً).

وفي المجموع، سيُسمح لـ 26 شخصاً كحد أقصى (15 بديلاً كحد أقصى و11 من أفراد الطواقم بما في ذلك طبيب الفريق) بالجلوس على مقعد البدلاء خلال مباريات كأس العالم، كما حدد الفيفا في بيان الخميس.

كما قررت «فيفا» ايضا إقامة انتخابات الرئاسة على هامش اجتماعات الكونجرس التي ستنعقد في مدينة كيجالي برواندا يوم 16 مارس 2023.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 974 days old | 84,726 Qatar News Articles | 58 Articles in Jul 2022 | 58 Articles Today | from 16 News Sources ~~ last update: 9 min ago
klyoum.com