×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

قطر تمول برنامجاً أممياً بـ3 ملايين دولار لإنقاذ خزان "صافر"

قطر تمول برنامجا أمميا بـ3 ملايين دولار لإنقاذ خزان صافر
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٣ أيلول ٢٠٢٢ - ٠٩:٠٢
قطر تمول برنامجا أمميا بـ3 ملايين دولار لإنقاذ خزان صافر

قطر تمول برنامجاً أممياً بـ3 ملايين دولار لإنقاذ خزان "صافر"

موقع كل يوم - الدوحة - الخليج أونلاين

صندوق قطر للتنمية.

دعم عمليات الإنقاذ للناقلة.

وقع صندوق قطر للتنمية (حكومي) على اتفاقية لتمويل ودعم عمليات إنقاذ ناقلة النفط 'صافر'، قبالة ساحل البحر الأحمر في اليمن بشكل عاجل، بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد الصندوق القطري في بيان له، اليوم الخميس، أن المشروع يهدف إلى دعم عمليات الإنقاذ للناقلة العائمة للتخزين والتفريغ من خلال نقل النفط من الخزان العائم صافر إلى سفينة مؤقتة آمنة.

بدوره أفاد نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية، سلطان العسيري، بأن الصندوق خصص 3 ملايين دولار أمريكي لدعم عمليات الإنقاذ التي تنسقها الأمم المتحدة لمنع الانسكاب الكارثي من ناقلة النفط 'صافر'.

وعبر العسيري عن قلق الصندوق البالغ إزاء المخاطر الإنسانية والبيئية الكارثية التي تشكلها الناقلة 'صافر'.

من جانبه أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، أوك لوتسما، أن تمويل صندوق قطر للتنمية بمثابة خطوة حاسمة نحو مساعدة البرنامج على تعبئة الموارد المطلوبة لتجنب ما قد يكون أسوأ كارثة بيئية في العالم.

والناقلة 'صافر' صنعت قبل 45 عاماً كميناء عائم، وهي محملة الآن بنحو 1.14 مليون برميل من النفط الخام بقيمة نحو 50 مليون دولار.

ولم تخضع السفينة الواقعة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي لأي صيانة منذ العام 2015؛ بسبب الحرب القائمة باليمن، ما أدى إلى تآكل هيكلها وتردّي حالتها بشكل كبير، على نحو ينذر بحدوث أكبر كارثة بيئية وبحرية في منطقة البحر الأحمر.

وتحتوي الناقلة' صافر' على أربعة أضعاف كمية النفط التي تسربت من الناقلة 'إكسون فالديز' في عام 1989، حينما قذفت حمولتها المقدرة بـ 42 مليون لتر من النفط الخام في مياه الأمير ويليام ساوند جنوبي ألاسكا أثناء اصطدامها بشعاب مرجانية، متسببة بتلوث الساحل البالغ طوله 1990 كيلومتراً.


مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1072 days old | 95,668 Qatar News Articles | 886 Articles in Oct 2022 | 86 Articles Today | from 16 News Sources ~~ last update: 22 min ago
klyoum.com