×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

بالشراكة مع قطر.. عُمان تدشن رسمياً مصنع كروة للحافلات

بالشراكة مع قطر.. عمان تدشن رسميا مصنع كروة للحافلات
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ٢٣:٣٦
بالشراكة مع قطر.. عمان تدشن رسميا مصنع كروة للحافلات

بالشراكة مع قطر.. عُمان تدشن رسمياً مصنع كروة للحافلات

مسقط - الخليج أونلاين

تأسس المصنع في 2017، ودُشن رسمياً اليوم الخميس.

تعزيز خطط السلطنة للتحول الاقتصادي وتوطين صناعة السيارات.

دشّنت الحكومة العُمانية، اليوم الخميس، مصنع كروة للحافلات الذي تقيمه بالشراكة مع دولة قطر وبتكلفة تصل إلى 71 مليون دولار.

ويقام المصنع في منطقة الدقم الاقتصادية وستكون حصة الجانب العُماني منه 30%، مقابل 70% للجانب القطري ممثلاً في 'مواصلات قطر'.

وركّز إنتاج المصنع في المرحلة الأولى على تصنيع الحافلات التي ستُستَخدم في بطولة كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر في نوفمبر المقبل.

ويمثل المشروع إحدى النتائج الأولية لرؤية عُمان 2040 لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. وقد جرى تدشينه تحت رعاية وزير المالية العُماني سلطان الحبسي، وبحضور وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، وعدد من مسؤولي البلدين.

وقال وزير المالية العماني على هامش التدشين إن افتتاح المصنع يعتبر إضافة نوعية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيراً إلى أن بعض المكونات وقطع الغيار التي يحتاج إليها المصنع قد تصنع محلياً مستقبلاً.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة كروة للسيارات، سعد المهندي، إن المصنع الجديد يمثل أحد صور الترابط السياسي والاقتصادي بين البلدين.

وأضاف أن الشراكة الجديدة تستهدف نقل تقنية صناعة الحافلات إلى سلطنة عمان وجعلها أحد مراكز التصنيع، وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وتوطين الصناعة، للإسهام في تحقيق التنمية والتنوع الاقتصادي.

وأشار إلى أن المصنع له أهمية خاصة وإضافة فاعلة إلى القطاع الصناعي بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؛ إذ سيُلبي المصنع متطلبات المنطقة من الحافلات المختلفة ثم الانتقال إلى مرحلة التصدير الأوسع.

ويمتلك المصنع تقنيات حديثة في تشغيل خطوط الإنتاج ومرافق فحص الجودة والاختبارات التي تضمن منتجات ذات جودة عالية، بحسب 'المهندي'.

وأنشئ المصنع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على مساحة 568 ألف متر مربع، وهو مصمم لإنتاج ثلاثة أنواع مختلفة من الحافلات، هي: حافلات التنقل داخل المدينة، والحافلات المدرسية، وحافلات التنقل بين المدن، التي تتراوح أحجامها بين 8 و12 متراً، وتتراوح أعداد المقاعد فيها بين 30 و55 مقعداً.

وتصل السعة الإنتاجية للمصنع إلى 700 حافلة سنوياً، وقد صُمّمت ورش المصنع ومرافقها ومحطات الخدمات لاستيعاب خطوط إنتاج إضافية مستقبلاً لإنتاج منتجات مختلفة في المجال ذاته.

وتأسست شركة كروة للسيارات عام 2017، وبدأ المصنع مؤخراً تصدير الفوج الأول من الحافلات إلى قطر لغرض استخدامها في بطولة كأس العالم 2022 لتكون علامة بارزة لها في أكبر حدث عالمي في المنطقة.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 974 days old | 17,707 Oman News Articles | 4 Articles in Jul 2022 | 4 Articles Today | from 13 News Sources ~~ last update: 25 min ago
klyoum.com