1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

كم تبلغ ثروة بيل غيتس الآن؟

المصدر:

فوشيا

كم تبلغ ثروة بيل غيتس الآن؟

لايف ستايل:  الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - ١٠:٢٦
كم تبلغ ثروة بيل غيتس الآن؟

كم تبلغ ثروة بيل غيتس الآن؟

بيل غيتس هو الرئيس التنفيذي المؤسس ورئيس مجلس الإدارة وكبير مهندسي البرمجيات في شركة 'مايكروسوفت' الأمريكية التي تعتبر من أكبر شركات البرمجيات في العالم.

وعلى الرغم من تنحيه عن منصب رئيس مجلس الإدارة في عام 2014، إلا أن قطب التكنولوجيا ما زال من أغنى الأشخاص في العالم.. فما هو صافي ثروته الحالية؟

وأسس غيتس شركة الكمبيوتر عام 1975 بالاشتراك مع صديق طفولته بول ألين وأعلن أمس الاثنين طلاقه من زوجته ميليندا بعد 27 عاماً من الزواج.

ورغم تنحيه عن منصبه كرئيس للشركة إلا أنه لا يزال يتمتع بصافي ثروة مرتفع للغاية بحسب مجلة 'فوربس' الأمريكية ومصادر مستقلة أخرى.

وأشارت تلك المصادر إلى أن ثروة غيتس قدٌرت بحوالي 133 مليار دولار بنهاية كانون الثاني (يناير) الماضي وأنه حصل على الجزء الأكبر من ثروته خلال الفترة التي قضاها في رئاسة شركة الكمبيوتر ذات الشهرة العالمية منذ سنوات طويلة.

وعلى الرغم من أنه لم يعد في منصب الرئاسة، إلا أن غيتس ما زال يمتلك 1.34% من الشركة التي شارك في تأسيسها.

وبدأ غيتس المولود عام 1955 حياته المهنية في عام 1975 عندما شارك في تأسيس شركة التكنولوجيا بالاشتراك مع صديق الطفولة الين في مدينة 'نيو مكسيكو'.

وواصلت الشركة اندفاعتها لتصبح أكبر شركة لبرامج الكمبيوتر في الولايات المتحدة والعالم، أذ عمل غيتس كرئيس تنفيذي حتى عام 2000 عندما قرر التنحي ولا يزال اسمه في قائمة 'فوربس' لأغنى الأشخاص في العالم.

وبين عامي 1995 و2017، شغل غيتس المركز الأول كأغنى شخص في العالم كل عام باستثناء عامي 2010 و2023 قبل أن يتوفق عليه عام 2017 جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لمتاجر التجزئة عبر الإنترنت 'أمازون'، فيما أفادت 'فوربس' أخيراً أن جتيس يعتبر الآن ثالث أغنى شخص في العالم.

ومايكروسوفت ليست الشركة الوحيدة التي أسسها وترأسها غيتس على مر السنين إذ أن الأب لثلاثة أطفال ترأس أيضاً عدداً آخر من الشركات الأمريكية الكبرى بما فيها BEN و Cascade Investment و bgC3 وTerraPower .

وخصص غيتس أيضًا جزءًا كبيرًا من وقته في 'مؤسسة بيل وميليندا جيتس' الخيرية التي أسسها هو وزوجته ميليندا عام 2000 وفي عام 2009، طور جيتس برنامج حملة 'The Giving Pledge' جنبًا إلى جنب مع الملياردير الأمريكي وارن بافيت والتي تشجع الأثرياء الكبار على المساهمة بأغلبية ثرواتهم في الأعمال الخيرية.

كم تبلغ ثروة بيل غيتس الآن؟كم تبلغ ثروة بيل غيتس الآن؟
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم