1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

"البنت القوية" عودة وائل كفوري الذي نعرفه

 البنت القوية عودة وائل كفوري الذي نعرفه
نشر بتاريخ:  الثلاثاء ٢٠ تموز ٢٠٢١ - ١٨:٤٩
 البنت القوية عودة وائل كفوري الذي نعرفه

"البنت القوية" عودة وائل كفوري الذي نعرفه

بعد مجموعة من الأغاني الحزينة والكليبات التي يلفها الظلام، يرجع الفنان اللبناني وائل كفوري بأغنية أعادته لمكانته كنجم للأغنية العربية. فبلغة العصر حقق كليب الأغنية نجاحا منقطع النظير باحتلاله لمراكز متقدمة في الترند العربي بل ودخل ترند دول أوربية كذلك كتركيا وألمانيا والسويد. وقد تجاوزت الأغنية 10 ملايين مشاهدة على YouTube. رغم أن هذا الرقم حقيقة لا يعكس انتشارها الواسع.

هذا النجاح لم يكن من فراغ. فهي فعلا جمعت عوامل كثيرة سهلت وصولها للمستمع بشكل كبير. فهي استفادت من كليب الأغنية الذي ظهر فيه الدون جوان وائل كفوري بلباس أبيض صيفي بالقرب من حوض السباحة الذي صار هذه المرة مكانا لللمة واجتماع الأصدقاء والفرحة والاحتفال وليس مكانا للنسيان والحزن والإحباط كما في كليب سابق له لأغنية 'كيفك يا وجعي'. هنا لا وجع. الأفراح والمسرات في كل شبر من الحديقة البهية التي صورت فيها مشاهد الفيديو كليب حيث يجتمع الأصحاب في مشهد مبهج يتناغم مع أجواء الصيف. هذه البهجة كانت من أسباب نجاح الأغنية.

السبب الثاني هو خفة الأغنية. فيمكن سماعها عدة مرات دون ملل. وهذا كان واضحا من ردود المستمعين وتعليقاتهم. وهذا صحيح. فالتوزيع الذي نفذه عمر صباغ في قالب المقسوم كان فيه وقفات وانتقالات جعلت الأغنية تمر بسلاسة. فتنفيذ الإيقاع كان بأدوات متنوعة بين الطبلة تارة والجيتار تارة أخرى وأحيانا الدرامز. استخدام الكورال النسوي كان موفقا. ورغم غياب الجنس اللطيف عن الكليب لكنه كان حاضرا هنا. رغم هذا كان وائل كفوري وفيا للمقسوم اللبناني الذي أتقنه في عديد من أغانيه. هذا المقسوم المختلف عما ينفذ في بقية دول الشرق الأوسط.

سبب آخر ساهم في نجاح الأغنية هو اختيار الكلمات التي كتبها ولحنها سليم عساف. فقد كانت متحررة من قيود الشعر الغنائي الذي عرف بغناءه وائل كفوري. وقد أطلق العنان لنفسه باستخدام جمل ك 'حبا سكر على مربى' و'إذا انتي فليتي/ يعني انخرب بيتي' أو كذلك 'والله لخلي عيني ماتعود تشوف'. وقد ساهمت الجمل اللحنية القصيرة في إيصال هذه الكلمات.

الجنتلمان وائل كفوري استطاع أن يرجع للواجهة الغنائية بهذه الأغنية التي تبدو بسيطة التنفيذ لكن قوتها في بساطتها. ومن المنتظر أن يصدر وائل كفوري أغنية جديدة هي عبارة عن دويتو مع الفنانة أنغام من كلمات تركي آل الشيخ وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي. 

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم