1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

20 نوع من الزيوت الأساسية لتعزيز صحة البشرة ونضارتها

المصدر:

الجرس

20 نوع من الزيوت الأساسية لتعزيز صحة البشرة ونضارتها

لايف ستايل:  الأربعاء ٢١ نيسان ٢٠٢١ - ٢١:٠٢
20 نوع من الزيوت الأساسية لتعزيز صحة البشرة ونضارتها

20 نوع من الزيوت الأساسية لتعزيز صحة البشرة ونضارتها

بقلم الأخصائيتان لوسيا تونيلي وماجي مالوني

زيوت ضرورية للبشرة

إن تقليد استخدام الزيوت الأساسية الذي يعود إلى قرون طويلة هو تقليد دائم التأثير – لسبب وجيه. مع مئات الزيوت للاختيار من بينها، يمكن للزيوت الأساسية علاج كل شيء من ندبات حب الشباب إلى التجاعيد، مع فوائد العلاج العطري التي تخلق إحساسًا بالهدوء.

اخلطي بضع قطرات في المرطب أو خففيه في زيت ناقل، لكن تأكدي من فهم الاستخدام قبل طلاء وجهك بهذه المنتجات القوية.

مفتاح إضافة الزيوت الأساسية إلى روتين العناية ببشرتك هو استخدامها بشكل صحيح، لذا استشرنا عددًا من الخبراء لإرشادنا. وهم شارك هالي جنسن، مدير محتوى التدريب والتعليم العالمي نيابة عن الزيوت الأساسية في مكة يونغ ليفينج، وكاثرين جارو، أخصائية العلاج العطري في أستراليا، وروبرت تيسيراند، مدرس واستشاري الزيوت الأساسية الذي أسس معهد Tisserand ذا الشهرة العالمية، ببعض النصائح وحيل استخدام الزيوت الأساسية على بشرتك، إلى جانب إبراز الزيوت المفضلة لديهم لاستخدامها حسب احتياجات جمالك والعناية بالبشرة.

زيت أرغان نقي

يعتبر زيت الأرغان المضاد للأكسدة والغني بالفيتامينات مرطبًا ومغذيًا للغاية، ما يجعله الزيت المثالي للعمل في روتينك إذا كنت تعانين من جفاف الجلد والتجاعيد. يتم امتصاص مزيج فيتامين E والأحماض الدهنية بسهولة، ما يعني أنك سترين آثار زيت الأرغان على الفور تقريبًا.

زيت خشب الأرز الأساسي العضوي

إذا كنتِ عانيت من أي وقت مضى من بثرة لا هوادة فيها – أنت تعرفين النوع – فهل يمكننا أن نقدم لك زيت خشب الأرز القدير؟ أضيفي بضع قطرات إلى زيت غير زؤاني وستحصل على تركيبة لمحاربة حب الشباب حتى لأكثر البقع صعوبة.

زيت نجيل الهند العطري

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق ذات التلوث العالي، فإن نجيل الهند نعمة لك. لا يُعرف فقط بخصائصه المضادة للشيخوخة (إنه مرطب للغاية – استخدمي القليل فقط!)، بل له أيضًا خصائص تجديدية تقلل من ظهور ندبات حب الشباب وعلامات التمدد.

يعتبر زيت النيرولي الغني بمضادات الميكروبات والفطريات ومضادات الأكسدة يُعدُ اختيارًا آمنًا لمن يعانون من حب الشباب والجلد المتهيج. رائحته الحمضية والزهرية ستجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والرائحة.

زيت الجيرانيوم العطري

يعتبر إبرة الراعي مثاليًا لمن يعانون من جفاف الجلد، فهو معروف بإزالته للخلايا الميتة، ما يجعل وجهكِ مشدودًا ونظيفًا.

زيت المسك مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من حب الشباب، فإزالة الخلايا الميتة غالبًا ما تعزز بشرة أكثر وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحته الزهرية والنعناع تخفف من الشعور بالغثيان.

زيت المارولا

زيت المارولا مثالي لمعالجة البشرة الجافة، في حين أن ملمسها الخفيف سيجعل بشرتك تشعر بالترطيب لكن ليس دهنيًا بشكل مفرط.

زيت اللصوص وهو مزيج قوي من عدة زيوت أساسية:

القرنفل ولحاء القرفة والأوكالبتوس وإكليل الجبل والليمون. زيت اللصوص له خصائص مضادة للميكروبات، وهي رائعة لإزالة البكتيريا أو الفطريات الضارة التي تعيش على سطح بشرتك.

زيت الجريب فروت العطري

امزج رائحة الجريب فروت الوردي المنعشة مع أي من كريمات الجسم وستلاحظ أن رائحة الحمضيات المنعشة ستخفف من حدة مزاجكِ. كجزء من روتين جمالك، فزيت الجريب فروت يعمل بشكل جيد لذوي البشرة الدهنية، ويساعد أيضًا في علاج حب الشباب.

زيت النعناع

يساعد زيت النعناع المنعش في تخفيف آلام العضلات أو المفاصل. كشفت دراسة من عام 2016 أيضًا أن الزيت يقلل من شدة الحكة، وهي حالة جلدية حكة مزمنة، ويساعد على تهدئة التهيج. ويساعد على استنشاق زيت النعناع في تقليل التوتر والإرهاق، وفقًا لصحة المرأة.

زيت البرتقال العضوي الأساسي

يشتهر زيت البرتقال الحلو بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، لكن يمكن للزيت أيضًا أن يمنح بشرتك دفعة فيتامين سي التي تشتد الحاجة إليها. جربي إضافة بضع قطرات إلى المرطب أو مقشر الجسم للمساعدة على توهج بشرتك وإشراقها.

زيت اللافندر الأساسي

اللافندر اختيار شامل للزيت الأساسي لاستخدامه على بشرتك. قال جنسن: 'اللافندر رائع للبشرة لأنه مهدئ ولطيف ومغذي'. وتضيف أن زيت اللافندر يقلل من ظهور الشوائب ويمنح بشرتك توهجًا شابًا. يساعد الزيت أيضًا إذا كنت عرضة لتهيج الجلد أو حروق الشمس – يوصي جنسن باستخدام زيت اللافندر للمساعدة في تهدئة تهيج الجلد الطفيف.

زيت ثمر الورد العضوي المعتمد

يأتي هذا الزيت العطري مع ختم موافقة كيت ميدلتون: يقال إن الدوقة تستخدم زيت ثمر الورد في روتينها اليومي للعناية بالبشرة. زيت ثمر الورد مليء بفيتامين C، الذي له خصائص مضادة للشيخوخة، والأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب بشرتك. يحتوي الزيت أيضًا على الريتينويدات الذي يساعد على تفتيح بشرتك ويحارب حب الشباب. فقط أضيفي بضع قطرات من الزيت إلى بشرتك وستحصلين على بشرة رائعة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم