1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

أطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولها

أطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولها

نشر بتاريخ:  السبت ٨ أيار ٢٠٢١ - ٢١:٢٦
أطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولها

أطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولها

لم يُفَوِّت عدد كبير من رؤساء الولايات المتحدة فرصة وصولهم لهذا المنصب الرفيع، إلا وحققوا كل ما يتمنوه ويرغبوه على الصعيد الشخصي، بعيدا عن تطلعاتهم وطموحاتهم السياسية، إذ بدا من الواضح مدى ولع وشغف الكثيرين منهم بتجربة كافة نوعيات الأطعمة التي يشتهونها، بما في ذلك النوعيات الغريبة وغير المألوفة.

وما ساعدهم على ذلك هو وجود أمهر الطهاة الشخصيين تحت تصرفهم، إلى جانب توافر كل ما يلزم من مستلزمات في مطبخ البيت الأبيض لتحضير كل ما يشتهون إليه.

ونبرز فيما يلي قائمة بأغرب الأطعمة التي كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولها:

كان يحرص على تناول عصير التفاح المخمر في وجبة الإفطار كل صباح، وذكرت تقارير أنه كان يتناول ربع لتر من هذا المشروب الذي كان يعشقه منذ فترة دراسته الجامعية.

كان يحرص على تناول الفاصوليا الخضراء المجففة، حيث كانت تلك الوجبة هي وجبته المفضلة، وكانت تحضر تلك الفاصوليا بطهيها في الماء. وتلك كانت الطريقة التي يحفظ بها الناس الفاصوليا في تلك الفترة (منتصف القرن ال 19)، فبعد تجفيفها بالهواء، كانوا تُطهَى بالماء، ومن ثم تُقدَّم ساخنة مع أي نوع من أنواع اللحوم.

كان يفضلان تناول وجبة تعرف ب 'يخنة السناجب'، ولا تزال اليخنة طريقة مميزة لمزج اللحوم بالخضروات من أجل الحصول على وجبة لذيذة، لكن بطبيعة الحال لم تكن إضافة لحم السناجب لها طريقة تقليدية، بل كانت طريقة غريبة وغير مألوفة.

كان يحب تناول ثعبان بحر رود آيلاند، خاصة وأنه كان يحب هواية صيد الأسماك، وكان يميل لتناول مزيد من الأسماك بشكل كبير، وكان يستغل كل فرصة للاستمتاع بوجبة مأكولات بحرية مميزة، وكان يعشق على وجه الخصوص ثعبان بحر رود آيلاند.

كان يعشق الرنجة المخللة، التي حظيت بشعبية جارفة أولا في السويد، ثم باقي أوروبا، ومن بعدها إلى كثير من دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، وسبق للرئيس غروفر كليفلاند أن اعترف بحبه الشديد لتلك الرنجة إلى جانب الجبن السويسري.

كانوا يحرصون على تناول شوربة السلحفاة بشكل دائم، وربما كان ولع الرؤساء بهذا النوع الغريب من الشوربة سببا في تزايد شعبيتها بين جموع المواطنين العاديين.

كان مهووسا بتلك الحلوى التي تتكون من خوخ، بياض البيض ومكسرات مفرومة، خاصة وأنه كان طاهيا ماهرا وكان يتفاخر بتحضير أطعمة من إبداعاته لعائلته وأصدقائه.

كان يحب الجبنة القريش والكاتشب، وهي تركيبة غريبة بالنسبة لكثيرين، لكنه كان يداوم على تناولها، وكان يحرص على الاستمتاع بها مع طبق به قطع من فاكهة الأناناس.

كان يحب حلوى 'جيلي الفاصوليا'، وبدأ يتزايد هوس ريغان بتلك الحلوى بعدما كان يعتمد عليها كبديل عن التدخين، وسرعان ما تحول ذلك إلى هوس بتناول تلك الحلوى باستمرار، وقد استقبل 3.5 طن منها في حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

كان يحب تناول قشور لحم الخنزير المغطاة بصلصة توباسكو، وكانت هذه هي وجبته المفضلة بالفعل، وهو ما ساهم لاحقا في زيادة مبيعات تلك الوجبة بشكل كبير.

كان يحب حلوى تعرف باسم 'سلطة الكوكاكولا'، وهي عبارة عن حلوى من الجيلاتين بنكهة الصودا، ودائما ما كانت تُحَضَّر له خصيصا من قِبل طهاة البيت الأبيض.

كان يحب بيتزا التشيز برجر، خاصة وأنه كان من المعروف عنه ولعه بالأطباق البديلة، وكانت تتكون تلك البيتزا من كل مكونات التشيز برجر الموجودة فوق بيتزا مارغريتا.

كان يحب ساندويتش كوارتر باوندر وفطيرة التفاح المقلية من ماكدونالدز، وهو ما كان يتماشى مع ولعه الدائم بتناول الوجبات السريعة طوال فترة تواجده بالبيت الأبيض.

أطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولهاأطعمة غريبة كان يحرص الرؤساء الأمريكيون على تناولها
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
موقع كل يوم