×



klyoum.com
lifestyle
لايف ستايل  ١٥ تموز ٢٠٢٤ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

klyoum.com
lifestyle
لايف ستايل  ١٥ تموز ٢٠٢٤ 

قم بالدخول أو انشئ حساب شخصي لمتابعة مصادرك المفضلة

ملاحظة: الدخول عن طريق الدعوة فقط.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

موقع كل يوم »

لايف ستايل

»مشاهير» مجلة سيدتي»

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم

مجلة سيدتي
times

نشر بتاريخ:  الأربعاء ١٠ تموز ٢٠٢٤ - ٢٣:١٨

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم

لايف ستايل

موقع كل يوم -

مجلة سيدتي


نشر بتاريخ:  ١٠ تموز ٢٠٢٤ 

بتوجيه من الممثلة الفرنسية الشهيرة إيزابيل هوبير، رئيسة لجنة التحكيم الدولية للمسابقة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 81، وقع الاختيار على ثمانية بلجنة التحكيم؛ لمنح الأسد الذهبي لأفضل فيلم والجوائز الرسمية الأخرى في حفل توزيع الجوائز، الذي سيقام يوم السبت 7 سبتمبر في الصالة الكبرى بقصر ديل، وأعلن مجلس إدارة بينالي فينيسيا عن هذا الأمر، عبر الموقع الرسمي لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وعبر حساباته على السوشيال ميديا.

الاستقرار على لجنة التحكيم الدولية للمسابقة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

اكتملت لجنة التحكيم الدولية لمسابقة مهرجان بينالي البندقية السينمائي الدولي الحادي والثمانين، وتتألف من إجمالي ثماني شخصيات سينمائية عالمية، وهم: المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي جيمس جراي، المخرج وكاتب السيناريو البريطاني أندرو هاي، المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة البولندية أغنيشكا هولاند، المخرج وكاتب السيناريو البرازيلي كليبر ميندونسا فيلهو، والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو، المخرج وكاتب السيناريو الإيطالي جوزيبي تورناتور، المخرجة وكاتبة السيناريو الألمانية جوليا فون هاينز، الممثلة الصينية تشانغ زيي.

وسيتم الإعلان عن جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم والجوائز الرسمية الأخرى خلال الحفل الختامي لمهرجان البندقية السينمائي الدولي الحادي والثمانين.

جيمس جراي

Embed from Getty Images

جيمس جراي، مخرج وكاتب سيناريو أمريكي. ظهر لأول مرة كمخرج عام 1994 مع فيلم Little Odessa، الذي حصل على جائزة الأسد الفضي في البندقية.

 

في عام 2000 كتب وأخرج فيلمه الطويل الثاني The Yards، والذي يمثل بداية تعاونه الطويل مع Joaquin Phoenix، ظهر الممثل في أفلام المخرج الثلاثة اللاحقة، وكلها كانت في المنافسة في مهرجان كان: نحن نملك الليل (2007)، عاشقان (2008) وحدث ذات مرة في نيويورك (2013).

وعُرض له فيلم 'الحضارة المفقودة' في مهرجان نيويورك السينمائي لعام 2016، بينما عُرض فيلم 'آد أسترا' (2019) بطولة براد بيت في المنافسة في البندقية، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار، تم عرض فيلمه الأخير Armageddon Time في مهرجان كان عام 2022.

أندرو هاي

أندرو هاي، مخرج وكاتب سيناريو بريطاني. قام بإخراج فيلم White Walkers المشهور، والذي حصل على عدة ترشيحات في جوائز بافتا وجوائز غوثام وجوائز الروح المستقلة.

أخرج هاي سابقاً فيلم 'تشارلي طومسون'، الذي عُرض لأول مرة في المنافسة في البندقية عام 2017، وفيلم '45 عاماً' عام 2015، والذي ترشحت فيه شارلوت رامبلينج لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رائدة، وفيلم 'عطلة نهاية الأسبوع'، الذي حقق نجاحاً ساحقاً في عام 2011. وقام بكتابة وإخراج الحلقات الخمس من مسلسل The North Water (2012).

أغنيشكا هولاند

أغنيشكا هولاند، مخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة بولندية. في عام 1985 حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عن فيلم Bittere Ernte. ثم أخرجت فيلم 'كاهن ليقتل' (1988) و'أوروبا أوروبا' (1990)، الذي حصلت عنه على جائزة غولدن غلوب وترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو. مع فيلم In Darkness 2011 كان الترشيح الثالث لها لجائزة الأوسكار. وفازت مع فيلم Green Border بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في البندقية عام 2023.

كليبر ميندونسا

كليبر ميندونسا، مخرج وكاتب سيناريو ومبرمج أفلام برازيلي، وفي التسعينات أخرج بعض الأفلام القصيرة المهمة. من خلال فيلمه الوثائقي 'كريتيكو'، أخرج أول فيلم وثائقي طويل له، واختارته البرازيل كمرشح لجائزة الأوسكار.

وفي عام 2019، فاز فيلم 'باكوراو'، الذي أخرجه وشارك في كتابته جوليانو دورنيليس، بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان.

عبد الرحمان سيساكو

عبد الرحمان سيساكو، مخرج وكاتب سيناريو ومنتج موريتاني. في عام 2002، أخرج فيلم 'في انتظار السعادة في موريتانيا' الذي عُرض في مهرجان كان، وحاز على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما.

وعاد إلى كان عام 2006 مع فيلم باماكو، ومرة ​​أخرى في عام 2014 في المنافسة مع فيلم تمبكتو، تمبكتو هو أول فيلم موريتاني يرشح لجائزة الأوسكار، وقد فاز بسبع جوائز سيزار.

جوزيبي تورناتور

جوزيبي تورناتور، مخرج وكاتب سيناريو إيطالي. في عام 1985 ظهر لأول مرة في الإخراج السينمائي. في عام 1989، لفت انتباه السينما العالمية بفيلم Nuovo Cinema Paradiso، وهو الفيلم الذي كان أيضاً كاتب سيناريو له، وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

جوليا فون هاينز

جوليا فون هاينز، مخرجة وكاتبة سيناريو ألمانية. في عام 2007 حصلت على جائزة الفيلم الألماني لأفضل فيلم للأطفال والشباب مع أول فيلم لها Was am Ende zählt. فاز مسلسلها التلفزيوني المثير للجدل Eldorado Kadewe بالعديد من الجوائز، واشترته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC). تم عرض فيلمها الأخير 'الكنز' في مهرجان برلين في عام 2024.

تشانغ زيي

تشانغ زيي، ممثلة صينية، ظهرت لأول مرة في فيلم The Road Home، لعبت دور البطولة في فيلم Memoirs of a Geisha والذي حصلت على ترشيح لجائزة بافتا وترشيح لجائزة غولدن غلوب بسببه. كما حصل دورها في فيلم The Grandmaster على 12 جائزة أفضل ممثلة في الصين.

اختيار إيزابيل هوبير رئيسة لجنة التحكيم الدولية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

أعلن مجلس إدارة بينالي فينيسيا عبر الموقع الرسمي لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وعبر حساباته على السوشيال ميديا، عن اختيار الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير كرئيسة لجنة التحكيم الدولية للمسابقة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 81، المقرر إقامته يوم 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024، والتي ستمنح جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، بالإضافة إلى جوائز رسمية أخرى.

وعند قبول الاقتراح، قالت إيزابيل هوبير: 'هناك تاريخ طويل وجميل بيني وبين المهرجان. أن أكون متفرجة متميزة هو شرف كبير. أصبحت السينما وعداً أكثر من أي وقت مضى. الوعد بالهروب، والتعطيل، والمفاجأة، وإلقاء نظرة فاحصة على العالم، متحدين في اختلاف أذواقنا وأفكارنا'.

يمكنكِ التعرف إلى جولة على مكياج وتسريحات النجمات خلال أيام مهرجان فينيسيا السينمائي 2023 الـ11

ألبرتو باربيرا يعلق على اختيار إيزابيل هوبرت

المصدر:

مجلة سيدتي

-

لايف ستايل

أخر لايف ستايل:

6 تغييرات في نمط الحياة تساعد على إطالة العمر.. تعرف عليها

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1718 days old | 39,776 Lifestyle Articles | 1,711 Articles in Jul 2024 | 11 Articles Today | from 18 News Sources ~~ last update: 1 min ago
klyoum.com

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم - xx
مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم

منذ ٠ ثانية


لايف ستايل

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






لايف ستايل