1

أخبار كل يوم

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعرفي على فوائد شرب الحليب قبل النوم

تعرفي على فوائد شرب الحليب قبل النوم
نشر بتاريخ:  الأربعاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢١ - ١٤:٠٤
تعرفي على فوائد شرب الحليب قبل النوم

تعرفي على فوائد شرب الحليب قبل النوم

شرب الحليب قبل النوم يمتلك فوائد عديدة لصحتك وبشرتك، والتي ربما يغفل عنها الكثيرين. وبما أننا دوماً في فستاني نرغب في أن تتمتعي بصحة جيدة أنت وعائلتك، قررنا أن نشاركك بأبرز فوائد شرب الحليب قبل النوم، والتي حقاً ستدهشك وستجعلك تضعينه ضمن روتينك اليومي. فقط تابعي القراءة معنا في السطور التالية...

حيل سريعة لشد البطن قبل أي مناسبة أو سهرة

تعرفي على فوائد شرب الحليب قبل النوم

١- المساعدة على النوم بشكل أفضل

يحتوي الحليب على التربتوفان والببتيدات النشطة بيولوجيًا والتي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على النوم. حيث يؤكد الأطباء أن تناول كوب واحد من الحليب الدافئ يومياً قبل النوم، يساعد على الاسترخاء والنوم بعمق لمدة ٨ ساعات.

كيف تنام بسرعة وبعمق في ٥ خطوات

٢- تحسين الحالة الصحية للعظام

من المعروف أن الحليب يحتوي على مستويات عالية من فيتامين د، الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم الضروري لتكوين عظام صحية. وبما إن الجسم يعمل على تحسين حالته الصحية مساءاً وعند النوم، فإن تناول كوب من الحليب قبل النوم يساهم في تحسين العظام وتقويتها والوقاية من هشاشة العظام.

٣- الحليب يساهم في التمتع ببشرة أكثر شباباً

يؤدي تناول الحليب بانتظام إلى تحسين حالة الجلد والتمتع ببشرة أكثر شباباً. حيث يحتوي الحليب على فيتامين بـ ١٢، الذي يساعد في تجنب فقدان مرونة الجلد ويمنحه الكولاجين توهجًا ومظهرًا جميلًا.

٤- محاربة أمراض الجلد المختلفة

يدعم فيتامين (أ) الموجود في الحليب تكوين خلايا الجلد الجديدة، كما يساعد في محاربة أمراض الجلد المختلفة مما يساعم في التمتع ببشرة خالية من العيوب.

٥- التخلص من التوتر والضغط العصبي

إن كنت تتعرضين للعديد من الضغوطات خلال اليوم، وتشعرين بالتوتر أو الضغط العصبي، فالحل في تناول كوب من الحليب قبل النوم. حيث يعمل بروتين اللاكتيوم الموجود في الحليب على تهدئة الجسم عن طريق خفض ضغط الدم وإرخاء العضلات وخفض مستويات الكورتيزول. وهو الهرمون الذي يفرزه الجسم عند التعرض للإجهاد. كما أن اللاكتيوم يؤثر على مستقبلات الدماغ للمساعدة في السيطرة على التوتر والقلق.

٦- الحليب يعمل على مكافحة الاضطرابات المعوية

يؤكد الأطباء على أن تناول كوب من الحليب البارد قبل النوم، يساهم بشكل كبير في التخلص من العديد من الاضطرابات المعوية مثل الإمساك، الإنتفاخ. كما يعمل حمض اللاكتيك الموجود في اللبن على التخلص من الحموضة، ويمنحك شعوراً بالراحة.

حظك اليوم: توقعات الأبراج اليومية 2020

٧- ضبط مستوى الكوليسترول في الجسم

إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في مستوى الكوليسترول، فمن الضروري تناول كوب من الحليب منخفض أو خالي الدسم يومياً قبل النوم. حيث يعمل البروتين الموجود في الحليب على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

٨- الحليب يحسن من الحالة الصحية للقلب

يحتوي اللبن على فيتامين أ و د بالإضافة إلى الكالسيوم، وهذه العناصر الثلاث تعمل على تحسين الحالة الصحية للقلب والوقاية من العديد من الأمراض، التي يمكن أن تصيبه.

٩- الاستيقاظ بنشاط في اليوم التالي

قد يجهل البعض أن ما نتاوله قبل النوم يؤثر علينا بشكل كبير في اليوم التالي، ولكن هذا ما يحدث بالفعل. فإن تناولت وجبة دسمة، تستيقظ في اليوم التالي وأنت تشعر بالكسل والرغبة في البقاء بالسرير وهكذا. لذا إن كنت تريد أن تستيقظ بكامل نشاطك وطاقتك، فلا تغفل عن تناول كوب من الحليب قبل النوم.

١٠- الوقاية من الجوع ليلاً

أغلبنا يعاني من مشكلة الجوع ليلاً، أو الاستيقاظ والذهاب للثلاثجة لتناول شيء ما، وهذا بالطبع يزيد من الوزن بشكل ملحوظ. ولكن يمكن لتناول كوب من الحليب الدافئ ليلاً خالي من السكر ومنخفض الدهون، أن يشعرك بالشبع لفترة طويلة وحتى صباح اليوم التالي.

مصدر الصورة الرئيسية:thekitchenmccabe.com

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال فيقسم 'اسألي فستاني'ومدربي الرشاقة ومتخصصي التغذية سيجيبونكم.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم