×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

رسالة مسربة تكشف عن مخطط لبوتين قبل غزو أوكرانيا

رسالة مسربة تكشف عن مخطط لبوتين قبل غزو أوكرانيا
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠٠:٤٢
رسالة مسربة تكشف عن مخطط لبوتين قبل غزو أوكرانيا

رسالة مسربة تكشف عن مخطط لبوتين قبل غزو أوكرانيا

موقع كل يوم - كشفت رسالة مسربة من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين، كان قبل أشهر من شن الحرب على أوكرانيا يستعد لمهاجمة اليابان في صيف 2021.

وقالت مجلة 'نيوزويك' إن الرسالة التي حصلت عليها هي من أحد المبلغين عن المخالفات داخل الجهاز الروسي.

وأرسل المبلغ الذي يطلق عليه اسم 'رياح التغيير' البريد الإلكتروني، بتاريخ 17 مارس، إلى فلاديمير أوشيشكين، وهو ناشط روسي في مجال حقوق الإنسان يدير موقع مكافحة الفساد Gulagu.net، وهو الآن منفي في فرنسا.

ويكتب عميل جهاز الأمن الفيدرالي رسائل منتظمة إلى أوشيشكين، كاشفا عن الغضب والاستياء داخل الجهاز بسبب الحرب التي بدأت عندما غزا بوتين أوكرانيا المجاورة في 24 فبراير.

ويقوم إيغور سوشكو، المدير التنفيذي لمجموعة أبحاث رياح التغيير، وهي منظمة غير ربحية مقرها واشنطن، بترجمة المراسلات من الروسية إلى الإنجليزية منذ أن بدأت في 4 مارس. وقد شارك جميع رسائل البريد الإلكتروني بالكامل مع مجلة نيوزويك.

وحلل الرسالة كريستو غروزيف، وهو خبير في شؤون جهاز FSB. وقال إنه عرض الرسالة 'على اثنين من جهات الاتصال الفعلية (الحالية أو السابقة) في جهاز الأمن الفيدرالي' الذين 'ليس لديهم شك في أنها كتبت من قبل زميل'.

وبحسب الرسالة، كانت روسيا تستعد بجدية في أغسطس 2021 لصراع عسكري محلي مع اليابان'. وأشار عميل جهاز الأمن الفيدرالي إلى أن روسيا اختارت بدلا من ذلك غزو أوكرانيا بعد أشهر.

وفصل المبلغ عن التحركات التي قامت بها طائرات الهليكوبتر الحربية الإلكترونية التي تستهدف اليابان، في حين بدأت أيضا آلة الدعاية الروسية بوصف اليابانيين بأنهم 'نازيون' و'فاشيون'، وفق المجلة.

ولم توقع روسيا واليابان على معاهدة سلام تنهي الحرب العالمية الثانية رسميا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النزاعات حول مجموعة من الجزر التي تطالب بها اليابان، ولكن تحتلها روسيا.

واستولى الاتحاد السوفياتي على جزر كوناشيري وإيتوروفو وشيكوتان وهابوماي التابعة لسلسلة جزر الكوريل في نهاية الحرب العالمية الثانية. وتزعم طوكيو أن الجزر هي 'أقاليمها الشمالية' وأدت هذه القضية إلى توتر العلاقات بين روسيا واليابان لعقود.

ووفقا لوكيل جهاز الأمن الفيدرالي، فإن 'حجر العثرة الرئيسي' بين موسكو وطوكيو هو جزر الكوريل، بحسب المجلة.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1125 days old | 699,699 Iraq News Articles | 15,983 Articles in Nov 2022 | 379 Articles Today | from 32 News Sources ~~ last update: 10 min ago
klyoum.com