×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

البرلمان يطالب بالتحقيق في إعدام بولندا للاجئين عراقيين وتدويل القضية

البرلمان يطالب بالتحقيق في إعدام بولندا للاجئين عراقيين وتدويل القضية
نشر بتاريخ:  الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - ٠٦:٠٣
البرلمان يطالب بالتحقيق في إعدام بولندا للاجئين عراقيين وتدويل القضية

البرلمان يطالب بالتحقيق في إعدام بولندا للاجئين عراقيين وتدويل القضية

طالب رئيس لجنة الامن الدفاع النيابية خالد العبيدي، يوم الأربعاء، الحكومة العراقية باجراء تحقيق عاجل بشأن قيام جيش بولندا باعدامات جماعية للاجئين عراقيين ودفنهم بمقابر سرية داخل الحدود البولندية.

وقال العبيدي إنه 'إذا صحت تلك المعلومات التي كشفت عنها السلطات البيلاروسية بشأن اعدامات العراقيين، فإن ماجرى يعد جرائم ضد الإنسانية وعلى العراق تدويلها وتحديد مستقبل علاقاتها الخارجية بحسب مواقف الدول من هذه القضية الخطيرة'.

وتابع ان 'الحكومات وجدت لحماية شعبها والدفاع عنهم وانتزاع حقوقهم وفرض احترامهم بين الدول'.

واليوم الأربعاء، كشفت لجنة التحقيق البيلاروسية عن تسليم وفد عراقي يزور مينسك أدلة ومعلومات عن إعدامات جماعية وسرية للاجئين عراقيين على أيدي جنود بولنديين، وذلك على الجانب البولندي من الحدود مع بيلاروسيا.

وحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني للجنة التحقيق البيلاروسية، عقد اجتماع عمل مع الوفد العراقي في المكتب المركزي للجنة حضره موظفو قسم التحقيق الرئيسي بلجنة التحقيق بوزارة الخارجية، ولجنة أمن حدود الدولة ومركز حقوق الإنسان.

وجاء في البيان أنه 'تم إبلاغ الجانب العراقي بالمعلومات التي خلص إليها التحقيق مع الجندي البولندي تشيتشكو حول عمليات إعدام جماعية، ودفن سري للاجئين قتلهم الجيش البولندي في منطقة الحدود على الجانب البولندي من الحدود مع جمهورية بيلاروسيا'.

وحصل الجانب العراقي على معلومات ومواد عن سير ونتائج التحقيق في القضية الجنائية الخاصة بالجرائم ضد الإنسانية والدعاية للحرب وتعريض الآخرين للخطر عن عمد، والوقائع المتعلقة بانتهاكات المسؤولين في بولندا الذين ارتكبوا أفعالاً غير قانونية تشمل الترحيل، والقسوة، والتعذيب، والتقصير المتعمد في تقديم المساعدة، مما أدى إلى وفاة الضحايا من اللاجئين من دول الشرق الأوسط بما فيها العراق وأفغانستان.

وتمّ التأكيد على أن هذه الجرائم قد ارتكبت على أساس العرق والجنسية والقومية والدين عندما عبر الضحايا حدود بولندا لمزيد قاصدين بلدانا أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وحسب التقرير، وثق المحققون البيلاروسيون أعمالاً إجرامية ضد 135 شخصاً من مواطني العراق، أصيبوا بجروح نتيجة العنف واستخدام الوسائل الخاصة ضدهم من قبل قوات الأمن البولندية.

كما يجري التحقيق في 3 قضايا تتعلق بأذى جسدي وطرد غير قانوني من أراضي الاتحاد الأوروبي إلى بيلاروسيا، مما أدى إلى مقتل ضحايا من أصل عراقي.

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 972 days old | 604,425 Iraq News Articles | 19,560 Articles in Jun 2022 | 399 Articles Today | from 32 News Sources ~~ last update: 11 min ago
klyoum.com