×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

محمد بن زايد.. إنجازات إنسانية أحدثت فارقاً نوعياً على المستوى العالمي

محمد بن زايد.. إنجازات إنسانية أحدثت فارقا نوعيا على المستوى العالمي
نشر بتاريخ:  الأحد ١٥ أيار ٢٠٢٢ - ١٩:١٦
محمد بن زايد.. إنجازات إنسانية أحدثت فارقا نوعيا على المستوى العالمي

محمد بن زايد.. إنجازات إنسانية أحدثت فارقاً نوعياً على المستوى العالمي

رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قائد استثنائي أحدث فارقاً على المستوى العالمي في تعزيز السلم والأمن الإقليمي والعالمي ونشر فكر التسامح والتعايش السلمي ومكافحة تأثيرات الأزمات الوبائية والسياسية والكوارث الطبيعية التي يواجهها العالم، إذ حرص خلال مسيرته على العمل الإنساني والخيري في جميع أنحاء العالم.

وعلى الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، فقد سخّر رئيس الدولة، جميع الإمكانيات من أجل دعم القضايا الإنسانية العالمية بمواقفه الشجاعة، ومبادراته العديدة الريادية والمتميزة في مجال العمل الإنساني ولخدمة البشرية جمعاء.

تخفيف التوترات

وفي خطوة تستهدف إيقاف الصراعات بين الدول، كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مبادراً دائماً إخماد الفتن وإطفاء النزاعات، وساعياً إلى المصالحات، بحثاً عن السلام العالمي لحقن الدماء، وحفظاً للإنسان وصوناً لكرامته.

ومن أبرز مبادرات رئيس الدولة في هذا الصدد، تدخله شخصياً لتخفيف حدة التوتر في عدد من أماكن العالم، كان من أبرزها وساطته لنزع فتيل أطول نزاع في أفريقيا بين إثيوبيا وإريتريا في يوليو (تموز) 2018.

وأجرى الشيخ محمد بن زايد اتصالاً في فبراير(شباط) 2019، برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس وزراء باكستان الأسبق عمران خان، لتخفيف حدة التوتر بين البلدين آنذاك.

وتقديراً وامتناناً لجهود رئيس الدولة في إغاثة الدول المتأزمة ونشر ثقافة التسامح والسلام فاز الشيخ محمد بن زايد بـ3 جوائز عالمية في عام 2021 وهي، وسام 'رجل الإنسانية'، أفضل شخصية دولية، رجل الدولة – الباحث.

وسام 'رجل الإنسانية'

وتفصيلاً، منحت المؤسسة البابوية التربوية، التابعة للفاتيكان، في يوليو (تموز) الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسام 'رجل الإنسانية'، وجاء ذلك عرفاناً وتقديراً لدعمه المستمر وجهوده الخيرة في تعزيز العمل الإنساني والإغاثي الدولي، وتكريماً لدوره في تعزيز قيم السلام والتعايش، وتقديراً لما تقوم به دولة الإمارات من دور ريادي في مجال خدمة الإنسانية جمعاء خاصة في ظل ما يشهده العالم من تداعيات جائحة كورونا.

أفضل شخصية دولية

ونال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جائزة أفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية خلال مؤتمر 'ديهاد' خلال شهر مارس (آذار) 2021، عرفاناً دولياً بدعمه المستمر وجهوده الدائمة في دعم مجالات العمل التنموي والإنساني.

رجل الدولة

وكرم معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في حفل توزيع جائزة 'رجل الدولة – الباحث' بمدينة نيويورك، يوم 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، ووصف المعهد الشيخ محمد بن زايد، بأنه شخصية 'جريئة وذو رؤية ثاقبة'؛ حيث قاد طريق السلام بين الإمارات وإسرائيل.

مكافحة كورونا

وفي ما يتعلق بجانب المساهمات الإنسانية، حرص رئيس الدولة خلال العامين الماضيين على دعم تقديم المساعدات الطبية الخارجية العاجلة لدعم الجهود في احتواء كورونا، إلى جانب إرسال المساعدات الإنسانية الإغاثية العاجلة للمتأثرين من الكوارث الطبيعية، فضلاً عن إجلاء العوائل من الدول المتأثرة بالنزاعات وغيرها.

ومن بين هذه المبادرات التي استهدفت الدول المتأثرة بالنزاعات، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أغسطس (آب) 2021، باستضافة العائلات الأفغانية من العائلات الأفغانية من نساء وأطفال في مدينة الإمارات الإنسانية بأبوظبي، إضافة إلى اتخاذها جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين لهم في المجتمع بصفة مؤقتة.

شلل الأطفال

وضمن مبادراته الإنسانية في مكافحة الأمراض، أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن نتائج حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي نفذت بجمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من عام 2014 ولغاية نهاية شهر سبتمبر (أيلول) عام 2021، بدعم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث نجحت الحملة في إعطاء 583 مليوناً و240 ألفا و876 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال 8 سنوات لأكثر من 102 مليون طفل باكستاني.

بيل غيتس

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ديسمبر (كانون الأول) 2021، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، بيل غيتس، وبحث معه، خلال اللقاء تعزيز التعاون الإنساني بين المؤسسات المعنية في دولة الإمارات ومؤسسة بيل غيتس في مجال مكافحة الأمراض، إضافة إلى استعراض نتائج التعاون المشترك والمبادرات المستقبلية بعد مرور عقد من الزمن على أول تعاون خيري بين الجانبين.

وثمّن بيل غيتس، خلال اللقاء، دور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومبادراته الإنسانية العالمية التي تعد شريكاً رئيساً للمؤسسة في جهودها لاستئصال الأمراض.

علاج الطفل الأفغاني

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية عام 2022، بعلاج الطفل الأفغاني محمد أمير داود الذي يبلغ من العمر 3 سنوات ومصاب بمرض السرطان، وذلك في استجابة سريعة لاستغاثة عائلة الطفل التي تقيم حالياً في مدينة الإمارات الإنسانية.

تطوير الأبحاث

وفي فبراير (شباط) 2022، قدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان منحة إلى 'معهد هارفارد للخلايا الجذعية' لدعم وتطوير الأبحاث المتعلقة بتعديل الجينات لعلاج مرض السكري من النوع الأول 'من خلال استبدال خلايا بيتا في البنكرياس'، وذلك في إطار 'مبادرة بلوغ الميل الأخير' التي ترتكز إلى توطيد العلاقات مع الأطراف المعنيين من أجل تحقيق تغيير فعال ومستدام.

مرض دودة غينيا

وأعلن الشيخ محمد بن زايد في مارس (آذار) الماضي اقتراب القضاء على (مرض دودة غينيا)، في ضوء إعلان أبوظبي للقضاء على مرض دودة غينيا، الذي صدر في ختام 'القمة العالمية للقضاء على داء دودة غينيا 2022'، التي عقدت أخيراً، بالتعاون بين 'مركز كارتر' والمبادرة.

نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 973 days old | 669,204 UAE News Articles | 25,922 Articles in Jun 2022 | 809 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 8 min ago
klyoum.com