×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

بالأرقام.. كيف تطور الناتج المحلي للإمارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد؟

بالأرقام.. كيف تطور الناتج المحلي للإمارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد؟
نشر بتاريخ:  الجمعه ١٣ أيار ٢٠٢٢ - ٢٠:٥٦
بالأرقام.. كيف تطور الناتج المحلي للإمارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد؟

بالأرقام.. كيف تطور الناتج المحلي للإمارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد؟

شهد الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، في عهد الراحل الشيخ خليفة بن زايد، تطورا كبيرا.

وخلال عهد الراحل الشيخ خليفة بن زايد، قفز حجم الاقتصاد الإماراتي من نحو 147 مليار دولار في عام 2004 إلى 422 ملياراً في الوقت الراهن.

وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي 43 ألف دولار في 2021 مقابل 39 ألف دولار عام 2004 عند توليه الحكم، في ظل الارتفاع الذي شهده عدد سكان البلاد خلال الثماني عشر سنة الماضية من 4 ملايين إلى قرابة 10 ملايين نسمة.رئيس الباراجواي ينعي الشيخ خليفة بن زايد

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق اليوم، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً.جونسون: الشيخ خليفة بن زايد كان قائدا حكيما ومحترما

كما أعلنت تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

احتل اقتصاد دول الإمارات العربية المتحدة في عهد الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان مراتب متقدمة في مؤشرات التنافية والتصنيف العالمية

حيث احتل المرتبة الثلاثين على مستوى العالم حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للدولة دولار 449.13 مليار لعام 2021، حيث تمتلك الإمارات أكثر اقتصادى منفتح على مستوى العالم، وذلك بفضل مركزها الاستراتيجي بالإضافة إلى امتلاكها مناطق حرة تتناسب مع جميع الاستثمارات، مما يجعل الاقتصاد في حالة نمو مستمر و يصبح ترتيب اقتصاد الإمارات عالميا.

تستمر دولة الإمارات في دعم اقتصادها العالمي فهي من أكبر دول العالم التي تمتلك موارد طبيعية فهي تحتل المركز الخامس على مستوى العالم في احتياطي الغاز الطبيعي، وهي تستحوذ على حوالي 10% من إجمالي المعروض العالمي من احتياطيات النفط.

في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان دعم الاقتصاد بشكل أساسي من خلال صادرات النفط التي تزيد عن 30% من إجمالي إيرادات الناتج المحلي لدولة الإمارات، وبالإضافة لذلك هي من أكبر الأسواق استهلاكاً للطاقة، ولا تكتفي الدولة بالاشراف على الطاقة بل أيضاً تعمل على التجديد في الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط، وفي السنوات الاخيرة السابقة بدأت الاهتمام بتسريع الاحتياطيات الهيدروكربونية، مع وضع خطط تهدف إلى تطوير مصادر بديلة للطاقة.

كذلك احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 25 عالمياً في تقرير التنافسية العالمية 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي وبحسب التقرير الذي يضم 141 دولة، ارتفع ترتيب الإمارات بمرتبتين منذ الإصدار السابق للتقرير.

التنوع الاقتصادي في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تنويع الاقتصاد من خلال إنشاء برامج حديثة تعتمد على الكثير من المنتجات بالإضافة للنفط كما أنها تسعى لاستخدام التكنولوجيا في جميع نواحي الحياة بهدف توسيع الاقتصاد وجذب الاستثمار، بالإضافة لسعى الدولة الدائم على تحسين وتطوير الكثير من القطاعات مثل زيادة مصادر الطاقة المتجددة وإنتاج الألمنيوم والسياحة والطيران وتجارة إعادة التصدير والاتصالات والتقنيات الحديثة التكنولوجيا.

التوسع التكنولوجي

ووفي عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسعت دولة الإمارات العربية المتحدة على تحسين وتعزيز مكانة الدولة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وفي صدد ذلك أطلقت استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة (4IR، وتم الاستعانة بالكوادر الشابة في أدوار رئيسية في هذا المجال، وذلك أتاح الكثير من فرص العمل للشباب مما يجعل الدولة تتقدم بشكل مستمر ودائم.

الاهتمام بالمجال السياحي

كذلك كان للسياحة عاملا هاما ضمن رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خاصة في تطوير السياحة بالإمارات العربية المتحدة، وشارك في هذا التطور شركات الطيران الإماراتية التي تمتلك جودة عالية تتناسب مع المعايير العالمية، كما تم الاهتمام بالتحسين والتطوير المستمر لشركات السياحة والبنية التحتية للطيران داخل الإمارات، واتضح الدور الرائد للدولة من خلال استضافة معرض إكسبو العالمي الذي عمل على دعم السياحة وتنشيط الصناعة والاقتصاد.

واحتل اقتصاد الإمارات العربية المتحدة مكاناً مرموقاً على مستوى العالم فهو يعتبر من أكثر اقتصادات العالم انفتاحًا، وذلك بشهادة الكثير من التصنيفات العالمية مثل:

وخلال مراحل التطور الاقتصادي في الإمارات صنفت أيه تي كيرني الدولة كواحدة من أفضل 25 مكانًا في العالم لتقديم خدمات الأعمال للشركات العالمية.

كما احتلت الدولة المرتبة الثلاثين الأولى في البلدان الأكثر تشابكا في المنتدى الاقتصادي العالمي قبل الكثير من الدول المتقدمة مثل مثل إيطاليا وتركيا والهند.

وحصلت الإمارات العربية المتحدة على تصنيفات إيجابية في منظمة الشفافية الدولية ومؤشرات الحوكمة العالمية للبنك الدولي لمكافحة الفساد، لتحتل المرتبة الأولى في الربع الأول من البلدان الأقل فسادًا في العالم بالإضافة إلى ارتفاع ترتيب اقتصاد الإمارات عالمياً بشكل مستمر.

نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 973 days old | 669,269 UAE News Articles | 25,987 Articles in Jun 2022 | 874 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 30 min ago
klyoum.com