×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

"نجم الجيل".. ريتشارليسون يدخل تاريخ البرازيل بثنائية مونديالية

 نجم الجيل .. ريتشارليسون يدخل تاريخ البرازيل بثنائية مونديالية
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠١:٠١
 نجم الجيل .. ريتشارليسون يدخل تاريخ البرازيل بثنائية مونديالية

"نجم الجيل".. ريتشارليسون يدخل تاريخ البرازيل بثنائية مونديالية

موقع كل يوم - تم تحديثه الجمعة 2022/11/25 02:01 ص بتوقيت أبوظبي

قاد ريتشارليسون منتخب البرازيل لفوز مُريح على نظيره الصربي بهدفين دون رد في افتتاح مباريات الفريقين في نهائيات كأس العالم 2022.

بهذا الانتصار، تتصدر البرازيل المجموعة السابعة في كأس العالم 2022، بفارق الأهداف عن سويسرا، التي انتصرت على الكاميرون بهدف دون رد في وقت سابق.

وشهدت المباراة تألق ريتشارليسون الذي أحرز هدفي فريقه في الدقيقتين 62 و73، في ظل عرض مُقنع قدمه 'راقصو السامبا' على حساب واحد من المنتخبات التي توقع لها العديد من النقاد أن تكون ضمن الأحصنة السوداء للبطولة.

ما بين براعة صاحب الهدفين، وتفوق البرازيل التاريخي في المونديال، نسلط الضوء من خلال 'بوابة العين الرياضية' على بعض الأرقام البارزة التي خرج بها اللقاء.

ريتشارلسون نجم الجيل

بهدفيه في شباك صربيا، أصبح رصيد أهداف ريتشارليسون الدولي هو 19 هدفًا مع البرازيل في مختلف البطولات.

وفقًا لشبكة 'أوبتا' المتخصصة في الإحصائيات، لا يوجد أي لاعب آخر من 'السامبا' سجل أكثر من نجم توتنهام الإنجليزي، منذ أن بدأ مسيرته الدولية مع البرازيل في سبتمبر/أيلول 2018.

وفرض ريتشارليسون اسمه بقوة في قائمة هدافي كأس العالم 2022، إذ يتساوى في صدارة قائمة هدافي البطولة حتى الآن مع الإكوادوري إينير فالنسيا، والإنجليزي بوكايو ساكا والإسباني فيران توريس والإيراني مهدي طارمي والفرنسي أوليفيه جيرو.

من ناحية أخرى بات منتخب البرازيل الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ كأس العالم (بالتساوي مع ألمانيا)، حيث لعب كل منهما 110 مباراة.

وتُعد البرازيل أكثر من حقق الانتصارات في مباريات كأس العالم، بوافع 74 انتصارًا، كما تُعد أكثر من سجل أهدافًا موندياليًا، حيث وصل ريتشارلسون بأهداف البرازيل إلى 231 هدفًا.

أفضلية على صربيا

تُعد المواجهة بين البرازيل وصربيا 'أو يوغوسلافيا بمُسماها القضيم' هي أكثر المواجهات التي تكررت تاريخيًا في مرحلة المجموعات في كأس العالم.

حيث حققت البرازيل انتصارها الثالث تاريخيًا على صربيا بجميع مسمياتها، بينما تحقق التعادل في مبارتين، وكان الفوز الوحيد لـ 'يوغوسلافيا' على حساب البرازيل في النسخة الأولى من المونديال في 1930.

نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1125 days old | 800,617 UAE News Articles | 26,566 Articles in Nov 2022 | 80 Articles Today | from 23 News Sources ~~ last update: 20 min ago
klyoum.com